تسجيل الدخول

3 نصائح سهلة لتنسيق سروال الجينز بأشكاله مع الحجاب

2012-01-16T12:26:00+03:00
2018-05-02T16:44:09+03:00
أزياء وأكسسواراتمرأة
kolalwatn16 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
3 نصائح سهلة لتنسيق سروال الجينز بأشكاله مع الحجاب
كل الوطن

أعتقد أن أهم قطعة تحتويها خزانة أي أمرأة هي سروال مصنوع من الجينز، فهو القطعة الوحيدة القابلة للتكرار مراراً دون أن يلاحظها أحد وكذلك القطعة الأقل كلفةً والأكثر سهولة لتنسيقها كل يومٍ مع مختلف الأنواع من  الملابس والتي يمكن إضافة مختلف أنماط  الإكسسوار عليها. 


ولذلك فإن المرأة المحجبة أيضاً تُفضل الجينز بشكلٍ كبيرٍ في حياتها اليومية، إلا أنه من الصعب إقامة التوازن بين الحشمة اللازمة للحجاب من جهةٍ وارتداء الجينز الضيق من ناحيةٍ أخرى. 


إليك أهم النصائح من أجل تنسيق الجينز مع ملابس الحجاب:


– skinnyJeans

سروال الجينز السكيني الضيق الأطراف يبدو غير مناسبٍ للمحجبات إلا أن تم اختيار القطعة الصحيحة معه.

عندما تختارين سروالاً من الجينز الضيق الأطراف أحرصي على ارتداء قطعةً طويلاً وواسعةً من الأعلى ولا بأس أن تصل حتى الركبتين لضمان التوازن والاحتشام.

إن كان جسدك ممتلئاً من الأسفل فتجنبي الجينز المستقيم والضيق الأطراف حتى لايبدو شكلك غريباً بقطعةٍ واسعةٍ للغاية من الأعلى وبنطلون ضيق من الأسفل.

البلوزة الواسعة والتي تأتي بحزامٍ رقيقٍ من الخلف لطيفة للغاية لتنسيقها مع الجينز الضيق الأطراف خصوصاً إن كانت بأكمامٍ واسعةٍ تضيق عند الرسغ وهو أحد الموديلات المطروحة هذا الشتاء بقوةٍ مع أقمشة الصوف الرقيق المنسوج بعناية.

من الأفضل اختيار الوان الجينز الغامقة كالكحلي والأسود للمحجبات لأنها أكثر احتشاماً، ويمكنك كذلك تنسيق هذا النوع من الجينز مع أحذية البوت Boot الرائجة هذا الموسم. 


– الجينز المستقيم الأطراف

مناسب جداً للمحجبات، وهو كذلك مناسب للحركة اليومية حيثُ لايعيق المشي كثيراً.

نسقي معه القطع المتوسطة الطول خصوصاً القطع الواسعة مع حزامٍ بالوسط، وتبدو لائقةً أيضاً مع الجاكيتات التي تأتي بشكل وشاحٍ واسعٍ.

من الأفضل ارتداء حجاب بنفس لون الجينز الأزرق فهو لائق كثيراً بدلاً من جعله بلون البلوزة أو القطعة العلوية، ويمكنك اختيار حذاءً بكعبٍ متوسط الطول لإظهار موديل الجينز خصوصاً أنه مستقيم الأطراف مما يشجع ظهور موديل الحذاء بشكل كبير. 


– الجينز المتسع الأطراف

مع أن هذا النوع من الجينز يناسب النساء اللواتي بشكل كمثرى وكذلك الساعة الرملية كونه يعيد أتساق الجسد من الأطراف إلا أنه لا يبدو ملائماً مع القطع العلوية الواسعة والطويلة والتي ترتديها عادةً المحجبات.

اختيارك لهذا النوع من السراويل يحتم عليكِ اختيار قطعة علوية بدقةٍ متناهيةٍ

يجب أن تكون القطعة العلوية مناسبة لمقاس الجسد، وكذلك متوسطة الطول وليس طويلةً جداً حتى لا يبدو الشكل غير متناسق.

مع هذا النوع من الجينز تختفي عادةً موديلات الأحذية ولذلك يُفضل اختيار حذاءً مغلقاً من الأمام وقوي اللون كالأحمر في حال أردتِ مظهراً أنيقاً. 


– كيف تختارين موديلات القطع العلوية؟

هنالك خيارات كثيرة للمحجبات، هنالك القمصان الطويلة الكحلية هذا الموسم، الجاكيتات التي تأتي بشكل وشاح، كذلك البلوزة التي تأتي بلا خصرٍ محددٍ ويمكن إعادة نحتها على الجسم بواسطة حزاماً عريضاً أو الاكتفاء بالحصول على مقاسك الحقيقي منها.

أحد القطع التي تساعدك هذا الموسم هي الأكمام الخارجية والتي طرحتها عدد كبير من العلامات التجارية بعد انحسارها في سوق الموضة لمدةٍ طويلةٍ، وهي مفيدةً في حال وجدتِ قطعة ملائمةً ولكنها ليست طويلة الأكمام أو متوسطة الطول فقط. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.