تسجيل الدخول

وزارة العمل :ترتيبات جديدة لإعادة العمالة الإندونيسية والفلبينية

2012-01-16T13:58:00+03:00
2014-03-09T17:28:59+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير16 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
وزارة العمل :ترتيبات جديدة لإعادة العمالة الإندونيسية والفلبينية
كل الوطن

قالت وزارة العمل إنها تعمل حالياً على ترتيبات جديدة مع الجانبين الإندونيسي والفلبيني لإعادة عمالتهما إلى السعودية . وأوضح أحمد الحميدان وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية ـ بحسب صحيفة “الاقتصادية” في عددها الصادر اليوم الاثنين ـ أن هناك ترتيبات يجري العمل عليها الآن بين السعودية من جانب وإندونيسيا والفلبين من جانب آخر، وذلك لإعادة تصدير عمالة هاتين الدولتين إلى المملكة.

 ويأتي حديث الحميدان بعد ستة أشهر من قرار وزارة العمل، إيقاف استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا والفلبين، وذلك بعد فرض الدولتين شروطاً للاستقدام، اعتبرتها الوزارة تجاوزاً وتدخلاً في خصوصيات المواطن السعودي التي لا يقرّها النظام في المملكة.

وقال وكيل الوزارة “إن الترتيبات تنصب حول قبول الطرفين بمتطلباتنا، والعكس أيضاً، ولاسيما أننا تقدمنا من جانبنا باشتراطات مازالت محل تفاوض الأطراف الإندونيسية والفلبينية”.

وشدّد على أن “مباحثات إعادة عمالة هاتين الدولتين لا تزل مستمرة عبر قنوات الاتصال في كل الدول المعنية”.

وكشف الحميدان، عن لقاءات مرتقبة في دبي خلال الفترة المقبلة تجمع ممثلي الدول المرسلة أو المصدرة للعمالة مع دول خليجية مستقبلة لتلك العمالة، وذلك بهدف حل المشكلات العالقة في كل ما يتعلق بالاستقدام والعمل بين دول الخليج والدول المصدرة، إضافة إلى الوقوف على تطوير قطاع الاستقدام والنهوض به.

وتحدث وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية في هذا السياق، عن انعقاد اجتماع اللجنة السعودية ـ الإندونيسية المشتركة مطلع نيسان (أبريل)، وذلك لبحث كل أوجه التعاون بين البلدين بما فيها مناقشة موضوع الاستقدام والعمالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.