خالد الفيصل يُعلن أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T17:29:01+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير17 يناير 2012آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:29 مساءً
خالد الفيصل يُعلن أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية
كل الوطن

4426ff55164e22af99149ac3ae43af15 w424 h200 - كل الوطن

الرياض: واس:أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مدير عام مؤسسة الملك فيصل العالمية رئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية أن مؤسسة الملك فيصل الخيرية قد سعت منذ بدايتها للمساهمة ولو بجزء يسير في خدمة الإنسان أينما كان في هذا العالم المضطرب ، وأن جائزة الملك فيصل العالمية ماهي إلا إحدى الخطوات التي اتخذتها المؤسسة للمساهمة في تكريم العلماء وتشجيعهم

وعبر سموه في كلمة ألقاها مساء اليوم خلال حفل إعلان أسماء الفائزين بالدورة الـ 34 لجائزة الملك فيصل العالمية لعام 1433/2012 م بالرياض عن شكره للحضور في هذا الحدث الثقافي العملي الحضاري السنوي الذي يحمل اسم ذاك الرجل العظيم فيصل بن عبدالعزيز – رحمه الله – .

وقال سمو الأمير خالد الفيصل :” اننا في هذا العصر الزاهر الذي يقود بلادنا فيه رجل فذ ، رجل إصلاح وتطوير ومبادرات داخلية وخارجية ، وهو خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، وكذلك سمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية – حفظهما الله – في هذا الوطن الذي يتشرف باستضافة أمثالكم من رواد الفكر والثقافة والعلم من جميع أنحاء العالم لنساهم جميعا في إسعاد البشرية لخدمة العلم والعلماء ” .

وهنأ سموه في ختام كلمته الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية 1433 هـ 2012 م ، قائلا ” أكرر شكري وتقديري والتهنئة للفائزين بالجائزة لهذا العام ، راجين أن نساهم نحن وإياكم في إثراء هذا المجتمع العالمي بإفشاء المحبة والسلام بين أقرانه .

عقب ذلك أعلن الأمين العام لجائزة الملك فيصل العالمية الدكتور عبدالله بن صالح العثيمين أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية 1433 هـ 2012 م ، وجاءت على النحو الآتي :

فاز بالجائزة في فرع خدمة الإسلام : سليمان بن عبدالعزيز الراجحي من المملكة العربية السعودية ، فيما فائز بالجائزة في فرع الدراسات الإسلامية وموضوعها (حقوق الإنسان في الإسلام ) الأستاذ الدكتور عدنان بن محمد الوزان من المملكة العربية السعودية .

أما فرع الجائزة للغة العربية والأدب وموضوعها (جهود الأفراد أو المؤسسات في مجال المعالجة الحاسوبية للغة العربية ) ففاز بها مناصفة لكل من الأستاذ الدكتور علي حلمي أحمد موسى من جمهورية مصر العربية ، والدكتور نبيل علي محمد من جمهورية مصر العربية .

كما منحت الجائزة في فرع الطب وموضوعها ( الحد الأدنى للتدخل العلاجي ) مناصفة لكل من الأستاذ الدكتور ريتشارد بيركويتز من الولايات المتحدة الامريكية ، والأستاذ الدكتور جيمس بروس بسل من الولايات المتحدة الامريكية .

وفاز بالجائزة في فرع العلوم وموضوعها ( علم الحياة “البيولوجيا” ) الأستاذ الدكتور ألكسندر فارشفسكي من الولايات المتحدة الامريكية .

عقب ذلك أوضح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة مدير عام مؤسسة الملك فيصل العالمية رئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية أن الجائزة لا تعطى تبعا للسياسة ؛ بل تعطى للجهد الذي يبذل لخدمة الإسلام ، سواء كان هذا الجهد مبذول من سياسي أو رجل أعمال أو عالم أو طبيب ، وقال سموه :” أي كان الأشخاص في الجهد المبذول في أي مجال كان ، ولكنها ليست للسياسيين فقط ” .

وقال سموه في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب الإعلان عن أسماء الفائزين ، مجيبا عن سؤال حول مشاركة المرأة في جائزة الملك فيصل العالمية :” إن المرأة قد فازت بالجائزة ، وهى تشارك وتسهم فيها ” .

حضر حفل الجائزة صاحب السمو الأمير خالد بن فهد بن خالد،وصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل ، وصاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد ، وأصحاب السمو الأمراء ، وعدد من المسئولين وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة وجمع من المثقفين والإعلاميين .

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.