هيئة مكافحة الفساد تكشف عن اختلاس لقاحات وأدوية من مستودعات وزارة الصحة

kolalwatn
2014-03-09T17:29:01+03:00
محليات
kolalwatn17 يناير 2012آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:29 مساءً
هيئة مكافحة الفساد تكشف عن اختلاس لقاحات وأدوية من مستودعات وزارة الصحة
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – رنيم المشهراوي: كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عن اختلاس وسرقة لكميات كبيرة من اللقاحات والأمصال والأدوية والأجهزة الطبية من مستودعات مديرية الشئون الصحية في إحدى المحافظات بعد إن تلقت معلومات من مصادر رسمية عن ملاحظة ترويج بعضها في السوق وبيعها لبعض المستشفيات والمراكز الصحية الأهلية بعد طمس شعار الـتأمين الموحد لدول مجلس التعاون الخليجية (S.G.H.) من بعضها وشعار وزارة الصحة من بعضها الآخر.


صرح بذلك رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الأستاذ محمد الشريف الذي أوضح أن المتهم الرئيس في هذه القضية أمين مستودع الأدوية في تلك المديرية لقيامه بتزوير طلبات صرف الأدوية المخصصة للمراكز والمستشفيات الحكومية بإضافة كميات كبيرة إليها غير مطلوبة بقصد الاستيلاء عليها ثم تسويقها لحسابه في منشآت القطاع الخاص الطبية عن طريق مجموعة من المتعاونين معه الذين تم ضمهم إلى لائحة المتهمين.


وقال “إنه بالتعاون مع الجهات المختصة، تم الإيقاع بالعصابة التي تقف خلف ذلك وضبطها متلبسة بالجريمة، بالرغم من محاولة أفرادها التستر خلف أسماء وألقاب وهمية ومداومتهم على استبدال شرائح هواتفهم المتنقلة بين فترة وأخرى وكل منهم لا يعرف غير الشخص الذي يموله إمعاناً في التمويه.


وبين الأستاذ الشريف أن عدد المتهمين في هذه القضية يتجاوز العشرين شخصا من جنسيات مختلفة وتمت إحالتهم للجهات المختصة لاتخاذ ما يقتضيه النظام بشأنهم. فيما تبلغ قيمة المسروقات ملايين الريالات. وبين أن أفراد هذه العصابة كانوا يقومون بنقل وتخزين اللقاحات والأمصال بطريقة غير ملائمة تعرضها للتلف والتأثير على صلاحيتها.


وأشاد بما تجده الهيئة من دعم مستمر من القيادة الرشيدة مما يمكنها من ممارسة عملها في مجال مكافحة الفساد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.