سليمان الراجحي يفوز بجائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام

kolalwatn
2014-03-09T17:29:02+03:00
محليات
kolalwatn17 يناير 2012آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:29 مساءً
سليمان الراجحي يفوز بجائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – رنيم المشهراوي: فاز سليمان الراجحي رجل الأعمال السعودي، بجائزة الملك فيصل العالمية في فرع خدمة الإسلام؛ تقديراً لجهوده في العمل الخيري والمصرفية الإسلامية وتنمية المجتمعات ومعالجة الفقر؛ بجانب عنايته بجوانب التعليم والصحة والتدريب والمساعدات ودعم المشروعات الصغيرة بحسب الاقتصادية.

وأعلن الأمير خالد الفيصل رئيس هيئة الجائزة، الفائزين بالجائزة لعام 1433هـ /2012م، وذلك في المؤتمر الصحافي الذي أُقيم، البارحة، في مركز الخزامى بحضور عدد من المفكرين والعلماء والأكاديميين من داخل المملكة وخارجها.

وحصل الدكتور عدنان الوزان المدير السابق لجامعة أم القرى، على الجائزة في فرع الدراسات الإسلامية، عن كتابه (موسوعة حقوق الإنسان في الإسلام وسماتها في المملكة) فيما ذهبت الجائزة في فرع اللغة والأدب، إلى كل من البروفيسور علي حلمي أحمد موسى، والبروفيسور نبيل علي محمد من جمهورية مصر العربية نظير إسهامهما البحثي والعملي في مجال توظيف تقنية الحوسبة في دعم اللغة العربية واللسانيات.

أما جائزة الطب، فقد ذهبت مناصفة إلى كل من: البروفيسور ريتشارد بيركوليس، والبروفيسور جيمس باسف، عن دراساتهما التي أسفرت عن اكتشاف علاج في مجال علاج النساء الحوامل بأجنة ناقصي الصفائح الدموية، في حين حصل الدكتور ألكسندر بارشافسكي على جائزة الملك فيصل في فرع العلوم، والتي اتجهت إلى علم الحياة البيولوجي، وذلك عن اكتشافاته في مجال عمل الخلية الحيّة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.