"العقاري" السعودي يدرس منح قروض فورية بدون فوائد لأصحاب الملاءة

kolalwatn
2014-03-09T17:29:04+03:00
محليات
kolalwatn18 يناير 2012آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:29 مساءً
"العقاري" السعودي يدرس منح قروض فورية بدون فوائد لأصحاب الملاءة
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: يدرس صندوق التنمية العقارية في السعودية مع البنوك المحلية برنامجاً لمنح قروض عقارية فورية دون فوائد لأصحاب الملاءة المالية التي تصل إلى 500 ألف ريال، على أن يتم سدادها خلال عشر سنوات، بينما يتحمل الصندوق دفع الفوائد للبنوك. 


ونقلت صحيفة الاقتصادية عن مصدر في الصندوق العقاري، أن الاجتماعات جارية بشكل أسبوعي مع مؤسسة النقد والبنوك السعودية لإنهاء برنامج القرض المؤجل الذي تؤمّنه البنوك والمؤسسات المالية بضمان مؤسسة النقد والصندوق العقاري من دون فوائد. 


وقال المسؤول إن البرنامج سيعلن تفاصيله فور إقراره لبدء العمل به، مؤكداً أنه سيخدم المتقدمين على الصندوق أصحاب الملاءة المالية الجيدة، أي القادرين على السداد خلال عشر سنوات، ما يعني أن قيمة القسط الشهري تبلغ أربعة آلاف ريال. 


وبحسب متخصّصين في الإدارة المالية، فإن تعريف مصطلح أصحاب (الملاءة المالية) هو “قدرة الشخص على الوفاء بالالتزامات المالية قصيرة وطويلة الأجل دون اللجوء إلى الدين”. 


وبالعودة لتصريح المسؤول، الذي فضّل عدم ذكر اسمه، أشار إلى أن الصندوق سيسعى إلى حصر أعداد المستفيدين بدعوتهم إلى التسجيل في البرنامج لتقديم القروض فوراً، الأمر الذي سيقلص أعداد قوائم الانتظار على القروض التقليدية التي تدفع بشكل سنوي. 


وأعلن صندوق التنمية العقارية أخيرا عن آلية لمعايير دقيقة لتحديد أولويات الاستحقاق للمتقدمين إلكترونيا للحصول على قرض الصندوق العقاري، حيث إن الأولوية ستكون للأكبر سنا وبحسب حالته الاجتماعية والمادية وعدد أفراد الأسرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.