افتتاح مهرجان الرياض للمأكولات صناعة "سعودية" بنكهات "عالمية"

kolalwatn
2014-03-09T17:29:07+03:00
محليات
kolalwatn18 يناير 2012آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:29 مساءً
افتتاح مهرجان الرياض للمأكولات صناعة "سعودية" بنكهات "عالمية"
كل الوطن

كل الوطن – مجدى المقبل: دشنت اللجنة المنظمة للنسخة الثانية من مهرجان الرياض للمأكولات والذي ترعاه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع جهاز التنمية السياحية بمنطقة الرياض مساء أول أمس الثلاثاء حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان في ساحة الكندي بحي السفارات، بحضور الأستاذ عبدالله بن سلمان الجهني نائب الرئيس للتسويق والإعلام بالهيئة العامة للسياحة والآثار والأستاذ عبدالرحمن الجساس المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية بمنطقة الرياض والأستاذ عبدالله المرشد مدير عام البرامج والمنتجات السياحية بالهيئة العامة للسياحة والآثار وسفراء دول كل من: إسبانيا وإيطاليا وأندنوسيا وجنوب أفريقيا ومالطة ولبنان لدى المملكة العربية السعودية، وكبار المسئولين والمدراء التنفيذيين للفنادق المنظمة للمهرجان وعدد من رجال وسيدات الأعمال وحشد كبير من وسائل الإعلام المحلية والإقليمية وأكثر من 3 آلاف شخص من زوار وسكان مدينة الرياض.

files.php?file=1 879187128 - كل الوطن

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم استعرضت الفنادق المنظمة طواقم الطهاة أمام الزوار باللباس الفلكلوري للدول والمطابخ التي تمثلها وسط تصفيق حار من الحضور، ثم ألقى الأستاذ عبدالله الجهني كلمة ترحيبية قال فيها:

أرحب بكم جميعاً اليوم في حفل افتتاح النسخة الثانية من مهرجان الرياض للمأكولات، المهرجان الذي أصبح أحد أهم المهرجانات المتخصصة التي تحتضنها الرياض خلال إجازة منتصف العام الدراسي، متمنياً لجميع زوار وسكان الرياض الاستمتاع بفعاليات المهرجان الذي سيستمر لمدة 15 يوماً.

وقال الجهني: إن ما نراه اليوم في هذا الحفل الكريم من صنع “أيادٍ” سعودية بنكهات “عالمية”، ونحن إذ نفتخر بهكذا تنظيم، ونسعد بهذا الحضور الرسمي والجماهيري والإعلامي الكبير الذي يعكس المكانة المتميزة للمهرجان بشكل عام ويؤكد على مكانة منطقة الرياض والمملكة العربية السعودية كملتقى للثقافات والحضارات المختلفة على وجه الخصوص، لافتاً النظر إلى أن تكاتف جهود الفنادق المنظمة وشركة أعالي للإعلان والتسويق “الشركة المنظمة” ساهمت في إبراز الحفل بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة مدينة الرياض.

files.php?file=14 826932278 - كل الوطن

وفي ختام حديثه أشاد نائب الرئيس للتسويق والإعلام بالهيئة العامة للسياحة والآثار بالدور الاجتماعي المتميز لشركة المراعي “الراعي الرئيسي” للمهرجان ممثلة “بدجاج اليوم” وبموقع بنيورا للتوظيف “الراعي الفضي” وبجميع الرعاة الإعلاميين والالكترونيين، مشيراً إلى أن الرعايات التي لقيها المهرجان يعكس الدور الحيوي والاجتماعي الهام للشركات الوطنية في القطاع الخاص ومساهمتها الفاعلة في إبراز الوجه الحضاري والمشرق للمملكة العربية السعودية في مثل هذه المهرجانات والاحتفالات الوطنية.

ثم كان الزوار بعد ذلك على موعد مع العرضة النجدية التي أضفت رونقاً خاصاً على هذه الأمسية الجميلة من خلال استمتاع جميع الحضور وتفاعلهم معها.ثم قدم بعدها الفنانان الكوميديان الكندي العالمي “تيم” والسعودي “كيمو” فقرتين ترفيهيتين فكاهيتين رسمت البسمة على وجوه الجماهير.

وأخيراً قدمت فرقة الفنون الشعبية الأندنوسية عرضاً فلكلورياً أندنوسياً مذهلاً عكس الثقافة الأندنوسية العريقة وأطلع الحضور على عدة جوانب لهذه الثقافة التاريخية الأصيلة.

وفي ختام الحفل دعت اللجنة المنظمة جميع الحضور لزيارة الفنادق المنظمة والمشاركة في فعاليات الدورة الجديدة للمهرجان والتي تحمل في جعبتها الكثير من الفعاليات والعروض الترويجية إلى جانب التمتع بالمأكولات العالمية المتنوعة ضمن أجواء متميزة، والكثير من الخيارات الأخرى التي تحول الرياض إلى مدينة مفعمة بالحيوية تشيع أجواء الفرح في كافة فنادقها، وتجعل من زيارة الرياض في إجازة منتصف العام الدراسي متعة لا توصف وتجربة لا تنسى.

ثم تناول الحضور طعام العشاء في أجنحة الفنادق المنظمة وسط أجواء احتفالية كرنفالية عالمية أدخلت البهجة والسرور إلى قلوب الزوار وأضافت لهم تجربة جديدة ساهمت في خروجهم من جو المطاعم الكلاسيكية المغلقة إلى الهواء الطلق المفعم بالحيوية.

يشار إلى أن مهرجان الرياض للمأكولات يأتي ضمن خطة البرامج والفعاليات في منطقة الرياض لعام 1433 هـ، وينظمه نخبة من فنادق مدينة الرياض أهمها: فندق الفيصلية، فندق فورسيزونز الرياض، فندق شيراتون الرياض، فندق الهوليداي إن القصر، فندق الإنتركونتيننتال، فندق كورب الديرة، فندق الماريوت، فندق الهيلتون جاردن إن، فندق راديسون بلو، فندق مينا جراند الخالدية، وشركة أعالي للإعلان والتسويق “الشركة المنظمة”، وسيستمر المهرجان حتى 10 ربيع الأول 1433هـ الموافق 2 فبراير 2012.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.