الجيش الإسرائيلي يعتقل رئيس "التشريعي" الفلسطيني

kolalwatn
2014-03-09T17:29:10+03:00
عربي ودولي
kolalwatn20 يناير 2012آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:29 مساءً
الجيش الإسرائيلي يعتقل رئيس "التشريعي" الفلسطيني
كل الوطن

الرياض – متابعات: اعتقل الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، في ساعة متأخرة الخميس، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك، الذي ينتمي إلى حركة حماس، حسب ما صرح مدير مكتبه بهاء يوسف.

ونقلا عن العربية نت أوضح يوسف أن الدويك أوقف من قبل القوات الإسرائيلية على أحد الحواجز في قرية جبعة بين رام الله والقدس، أثناء توجهه إلى مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.


وأضاف أن الجنود الإسرائيليين أوقفوه عند الحاجز وأبلغوه بأنه قيد الاعتقال، نقلا عن تقرير لوكالة “فرانس برس” اليوم الجمعة. وكانت إسرائيل اعتقلت الدويك عام 2006 وأمضى عامين في السجن.


وتعقيبا على ذلك، قال طاهر النونو، المتحدث باسم حكومة حماس في غزة، في بيان صحافي: “ندين جريمة اختطاف د. عزيز الدويك، رئيس المجلس التشريعي، ونحذر من مغبة المساس به، وندعو لاطلاق سراحة فورا”.


وفازت حركة حماس بانتخابات برلمانية عام 2006، وانتزعت السيطرة على قطاع غزة من قوات مؤيدة للرئيس الفلسطيني محمود عباس أثناء حرب أهلية قصيرة بعد ذلك بعام. وتعطل البرلمان منذ ذلك الحين.


ومن جهة أخرى، أعلن متحدث عسكري إسرائيلي الخميس أن قوات إسرائيلية اعتقلت 3 فلسطينيين حاولوا دخول إسرائيل من جنوب قطاع غزة.


وقال المتحدث: “اقترب ثلاثة رجال من الجدار الحدودي في جنوب غزة للتسلل داخل إسرائيل واعتقلتهم القوات فور عبورهم”.


وتابع: “وجدنا قنبلة يدوية لدى أحدهم”، موضحا أنهم “اعتقلوا واحتجزوا لاستجوابهم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.