هيئة حقوق الإنسان ترصد قصورا في سجن محافظة جدة

kolalwatn
2017-05-18T19:39:38+03:00
اخبار عاجلةمحليات
kolalwatn21 يناير 2012آخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 7:39 مساءً
هيئة حقوق الإنسان ترصد قصورا في سجن محافظة جدة
كل الوطن

كل الوطن- الرياض :قام معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان بزيارة تفقدية لسجن محافظة جدة (بريمان) شملت الإصلاحية وسجن العام وعنبر الوافدين وكان في استقباله مدير السجن بالنيابة العميد/خضر الزويهري وعدد من ضباط وقيادات السجن.


وقام معاليه بتفقد مرافق السجن والتي شملت العنابر وأماكن اعداد الوجبات والمصانع الموجودة داخل السجن ويعمل بها عدد من النزلاء بنظام الورديات, والتقى بالنزلاء في بعض العنابر وتم الوقوف على طلباتهم وشكاويهم والتي تتعلق بتأخر البت في بعض قضاياهم او تأخراجراءات اطلاق سراح بعض من انتهت محكومياتهم او إجراءات انتقال معاملات قضاياهم بين الجهات, وقد وجه معاليه في هذا الخصوص بتشكيل فريق عمل  من الهيئة يقوم  بحصر تلك القضايا ومتابعتها مع الجهات المعنية وذلك بالتعاون مع ادارة السجن  .

files.php?file=DSC00197 535922767 - كل الوطن


كما طالب رئيس الهيئة بضرورة ايجاد حلول عاجلة لتلافي زيادة أعداد النزلاء عن الطاقة الإستيعابية للعنابر, بالاضافة الي زيادة أعداد العاملين في العيادات الصحية في السجن ورفع مستوى الخدمة المقدمة للنزلاء.


كما وقف رئيس هيئة حقوق الإنسان على المصانع التي اقيمت داخل السجن وتم التأكد من الإجراءات الصحية التي يجب توافرها للعاملين فيها , وناقش معاليه مع المسئولين في السجن وسائل السلامة في تلك المصانع كما طالب بمراجعة الرواتب التي تصرف للعاملين فيها من النزلاء مقارنة برواتب من يعمل في مصانع مشابهة خارج السجن , ووجه معاليه دعوة إلى رجال الأعمال والمستثمرين لإقامة المزيد من المشاريع الصناعيةداخل السجون والاصلاحيات والإسهام في إعادة تأهيل النزيل ليكون عنصرا صالحا ونافعا لنفسه واسرته ومجتمعه مفيدا .


هذا وقد وجه معاليه كلمة توجيهية للنزلاء أكد لهم فيها حرص ولاة الأمر يحفظهم الله على نزلاء الإصلاحيات من جميع النواحي سواء مايتعلق بتسريع اجراءات قضاياهم أو مايقدم لهم من رعاية وخدمات معيشية وصحية وتأهيلية , وشدد على ضرورة استفادتهم من مدة العقوبة ومراجعة النفس وتقوى الله عز وجل , وطلب من لديه أية شكوى أن يتقدم بها لادارة السجن او للهيئة وسوف تعمل الهيئة على معالجتها.


كما اطلع معاليه في نهاية زيارته على ثمانية عنابر يجري العمل على إنشائها، وهي في مراحلها النهائية، وحث المقاولعلى سرعة انجازها وتسليمها للتخفيف من ازدحام العنابر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.