تسجيل الدخول

«العمل» : أوقفنا الخدمات عن محال ملابس نسائية باعتُها رجال

2012-01-21T12:56:00+03:00
2014-03-09T17:29:14+03:00
محليات
kolalwatn21 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«العمل» : أوقفنا الخدمات عن محال ملابس نسائية باعتُها رجال
كل الوطن

الرياض – متابعات: أوقفت وزارة العمل الحاسب الآلي عن عدد من محال المستلزمات النسائية الداخلية لعدم التزامها بالقرار الوزاري القاضي بتأنيث محال المستلزمات النسائية الداخلية والذي دخل حيز التنفيذ في العاشر من صفر الجاري بحسب ما نشرته الاقتصادية.

وأوضح الدكتور فهد التخيفي وكيل وزارة العمل المساعد للتطوير، أنه تم إيقاف الحاسب الآلي عن عدد من المحال غير الملتزمة بقرار التأنيث، بينما تم أخذ تعهد خطي وإنذار كتابي على البعض منها، ولم يوضح أعداد تلك المحال التي رصدت وأوقعت بحقها المخالفة، لكنه بين أن مؤشرات التطبيق على معظم المحال مطمئنة، وأن أغلبية المحال بادرت بتوظيف سعوديات.

وفي سلسلة الإجراءات بحق المخالفين، تعمل وزارة العمل حاليا ترتيبات وتفاهمات بينها وبين وزارتي التجارة والشؤون البلدية، إضافة إلى التنسيق مع أمراء المناطق بهدف التوصل إلى عقوبات أخرى على مخالفي هذا القرار، تتمثل في إغلاق المحال المخالفة وسحب رخص نشاطها.

وأوضح وكيل وزارة العمل، أن التطبيق يسري الآن على المحال المخصصة والقائمة بذاتها على بيع الملابس النسائية الداخلية فقط، بينما المحال الأخرى متعددة الأغراض كالتي تبيع ملابس خارجية جاهزة وملابس داخلية، إضافة إلى أدوات التجميل والمكياج، فهذه أعطيت مهلة لتعديل أوضاعها في شهر شعبان من العام الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.