تسجيل الدخول

الديب يتهم المخابرات المصرية بمسؤوليتها عن تصدير الغاز

2012-01-21T13:26:00+03:00
2014-03-09T17:29:15+03:00
عربي ودولي
kolalwatn21 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الديب يتهم المخابرات المصرية بمسؤوليتها عن تصدير الغاز
كل الوطن

القاهرة: قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار أحمد رفعت تأجيل محاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك وابنيه علاء وجمال، وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، و6 من كبار مساعديه، المتهمين في قضايا قتل المتظاهرين وإهدار المال العام، لجلسة باكر الأحد، لاستكمال مرافعة فريد الديب عن مبارك وابنيه في تهمة استغلال النفوذ والتربح وتصدير الغاز.

وبدأ المحامي فريد الديب مرافعاته، اليوم السبت، في قضية تصدير الغاز لإسرائيل، واستند إلى شهادة اللواء عمر سليمان، رئيس جهاز المخابرات السابق، وقال إنه شهد بعدم تدخل الرئيس السابق في تصدير الغاز، وأن الذي يقوم بعملية التسعير لجنة فنية متخصصة، وأن مجلس الوزراء وافق على عملية التصدير. 


وأشار الديب إلى تكليف الرئيس السابق لعمر سليمان بطلب زيادة أسعار التصدير والتفاوض مع إيهود أولمرت، رئيس وزراء إسرائيل السابق، لرفع سعر الغاز وإعادة النظر فيه كل 3 سنوات. ودفع محامي مبارك بعدم وجود دليل قوي على اتهام مبارك في صفقة تصدير الغاز وأن تحقيقات النيابة غير جادة – على حد قوله – ولا تقف على أرض صلبة. 


وبدأت جلسة اليوم بإثبات حضور جميع المتهمين، وطلب محامي مبارك من المحكمة التدخل لوقف انتقاد مرافعته في الصحف والدفوع القانونية التي يبديها أمام المحكمة، فيما رد المستشار أحمد رفعت (رئيس المحكمة): “قلنا قبل كده ارفعوا أيديكم عن القضاء أكثر من مرة، ولا يستطيع أحد على وجه الإطلاق أن يدلي برأي في القضية غير المحكمة”. 


ووجه القاضي حديثه للمحامين قائلاً: “احترموا رسالتكم السامية ولا تبلبلوا أفكار الناس”. 


وقبل بدء المرافعة اطمأنت المحكمة على سريان قرارها السابق للسماح لأهالي المتهمين بزيارات استثنائية يوم الجمعة، فرد المتهم حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق: “تمام متشكرين يا ريس”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.