صحيفة إماراتية: ابو مازن قرر مغادرة رام الله وإدارة الأمور من الخارج

kolalwatn
2014-03-09T17:29:16+03:00
عربي ودولي
kolalwatn21 يناير 2012آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:29 مساءً
صحيفة إماراتية: ابو مازن قرر مغادرة رام الله وإدارة الأمور من الخارج
كل الوطن

رام الله: صرح نائب في الكنيست الإسرائيلي ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قرر مغادرة رام الله، وإدارة دفة الأمور من الخارج خوفاً من تكرار سيناريو الرئيس الراحل ياسر عرفات .

ونقلت صحيفة “الخليج ” الاماراتية” عن المصدر، الذي يوصف انه مقرب من الرئيس الفلسطيني ، أن عباس بات مقتنعا بعبثية المفاوضات مع إسرائيل، خاصة بعد تجربة اللقاءات الاستكشافية الأخيرة في العصمة الاردنية عمان .

وأضاف عضو “الكنيست” نقلا عن ابو مازن قوله إن إسرائيل تلعب على الوقت ولا تنوي التوصل إلى حل مع الفلسطينيين، رغم توجهه إلى الخيار السلمي .

والجدير بالذكر، أن الرئيس عباس سبق أن أعلن عدة مرات عن احتمال إعلان قرارات مصيرية بعد 26 من الشهر الحالي .

ولم يوضح المصدر الذي لم تذكر الصحيفة اسمه ما إذا كان عباس سيعلن عن حل السلطة، لكنه توصل إلى قناعة بأنه لا يمكنه مواصلة الحياة السياسية على هذا المنوال .

وتابع المصدر المصدر نقلا عن ابو مازن إلى أنه أشار ان السلطة الفلسطينية تواجه أزمة اقتصادية وحرجا سياسيا شديدا .

ويشار الي ان عباس كان قد تلقى الأسبوع الماضي من اسرائيل إشعارا بسحب البطاقة الخاصة بكبار الشخصيات التي تمنحه حرية الحركة، واستبدل بها تصريح مؤقت للتحرك مدته شهران فقط، وبعد كشف القناة الإسرائيلية العاشرة عن الموضوع، تراجع الاحتلال زاعما أن خطأ غير مقصود قد وقع .

واعتبر عضو الكنيست ان ذلك هو محاولة لابتزاز عباس، مشيرا إلى أن هذه العملية إضافة إلى عمليات التحريض المتواصل من قبل الحكومة الإسرائيلية ، قد دفعت ابو مازن إلى التفكير في ضرورة مغادرة البلاد مع عائلته .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.