تسجيل الدخول

وفد مغربي في مهرجان الصحراء و300 سيدة منتجة في منافذ البيع

2012-01-23T10:58:00+03:00
2014-03-09T17:29:22+03:00
محليات
kolalwatn23 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
وفد مغربي في مهرجان الصحراء و300 سيدة منتجة في منافذ البيع
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: استفادت نحو 300 امرأة من الأسر المنتجة في حائل وقراها من منافذ البيع التي وفرها مهرجان الصحراء الدولي الخامس في السوق الشعبي للمهرجان في الساحات الخارجية لمتنزه المغواة الترفيهي حيث ضمت السوق الأكلات الشعبية المتنوعة وهي التي يتسابق عليها رواد المهرجان إضافة للبهارات الحائلية التي لا تقل إقبالا عن سوق الأكلات الشعبية. وضمت السوق ركنا للأدوية الشعبية وركنا لصناعة النسيج والنطو وهو الأكثر مبيعا في السوق الشعبي، إضافة لركن الخوصيات والبشوت من الصناعة الحساوية بصناعة أحد صناع البشوت في الأحساء، الذي اتخذ له ركنا من أركان مواقع المهرجان، إضافة لعرضه بعض أنواع الفخار والنقش على الحجر وبعض المنتجات المنزلية من الصناعة الحساوية وذلك نقلا عن الاقتصادية.


وقال ماجد بن ساير الجبرين مدير مهرجان الصحراء الدولي الخامس إن الأسر المنتجة في حائل توزعت على 100 منفذ وفرت لهن من قبل اللجنة المنظمة. وأشار الجبرين إلى أن من أبرز أهداف مهرجان الصحراء الدولي إفادة المجتمع المحلي من الفعاليات من خلال توفير منافذ البيع والفرص الوظيفية المؤقتة لشباب وفتيات حائل ما ينعكس ذلك بالإيجاب على أسرهم وملء وقت فراغهم بأعمال تعود عليهم بالنفع والفائدة. وأبان أنه تم تشجيع الأسر المنتجة بمسابقات متنوعة مثل مسابقة أفضل عمل كليجا ومسابقة للحرفيات لعمل شعار المهرجان من نسيج الصوف وهناك جوائز للفائزات بهذه الأعمال ويأتي ذلك تشجيعا وتحفيزا للنساء على العمل. وقام وفد مغربي برئاسة المهندس لمان الخلوفي مندوب جهوي السياحة في إقليم كلميم والسمارة جنوبي المغرب وضم كلا من أبركي عبد الله برلماني ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات في الطنطان والطيب خطاب مدير المكتب الإقليمي السياحي للشرق الأوسط وآسيا وعلي كرمون رئيس المجلس الإقليمي لطنطان ورئيس مهرجان الطنطان تمهيداً لتوقيع مذكرة شراكة وتعاون بين مهرجاني الطنطان المغربي والصحراء في حائل.


وأكد المهندس مبارك بن فريح السلامة المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في حائل أن زيارة الوفد المغربي لمهرجان الصحراء تأتي بهدف التقييم والاطلاع على فعاليات مهرجان الصحراء الدولي في نسخته الخامسة وتوقيع مذكرة شراكة وتعاون بين المهرجانين، التي سترى النور إن شاء الله قريبا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.