تسجيل الدخول

تقنيات طبية تجعلك أصغر سنا بدون جراحة

2012-01-23T19:14:00+03:00
2014-03-09T17:29:24+03:00
مرأة
كل الوطن - فريق التحرير23 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تقنيات طبية تجعلك أصغر سنا بدون جراحة
كل الوطن
يعتبر اللجوء إلي الطب التجميلي من الوسائل الآمنة للمحافظة علي الشباب والجمال أكثر من الجراحات التجميلية التي قد تحدث آثارا غير محمودة علاوة علي تكاليفها الباهظة واعتراض رجال الدين عليها. ولكن في حالة الإفراط أو سوء اختيار التقنيات الملائمة تكون نتائجها وخيمة . لدينا نصائح الجمال لتصحيح العيوب الصغيرة.


ليس اللجوء إلي الجراحات التجميلية ناجحا في كل الحالات، فكثيرا ما نري نجمات هوليوود علي البساط الأحمر من الذين لجأن لجراحات تجميلية فاشلة وتظهر عليهن عيوب الفم المعقوف، الوجنات المنتفخة، الوجه المقطب( المكشر) .


في هوليوود، بسبب الأضرار الجانبية والتي يصعب تصحيحها، فإن هوؤلاء النجمات لا يريدن التحدث مطلقا عن ذلك، على سبيل المثال.. تقول ميشيل فايفر أنها شهدت الكثير من العمليات الجراحية الفاشلة.


ولكن في المقابل، لماذا نحرم أنفسنا من تقنيات الحقن الجديدة أو الليزر التي يمكنها القضاء علي البقع الداكنة، وتخفف من نتوءات الأنف الصغيرة، وتجدد بشرة الجبين، وتحد من الجيوب الصغيرة التي تضفي نوعا من الحزن علي العينين ؟ عندئذ سيستمر قلبك في الخفقان.


من خلال لفتات بسيطة، وأعمال خفيفة يتم السيطرة عليها بشكل جيد، تضىء الوجه، وتحد من التجاعيد لتعيدك عشر سنوات إلي الوراء من دون تغيير في الشخصية. والآن نستعرض التفاصيل الفنية “السهلة” التي تجعلك أكثر جمالا بشكل طبيعي.


لإصلاح تجاعيد الجبين 
العلاج : حقن توكسين البوتولينوم (Vistabel): علي مدي بضعة أشهر، تقوم هذه الحقن بإعاقة العضلات المسببة للتجاعيد الأفقية أو عضلة الأنف الهرميية وكذلك مشكلة التجعايد التي تشبه وجه الأسد.


ولكن لابد أن يتم الحقن علي مسافة 1 سم من الحاجبين لتجنب انشار المنتج مما يؤدي لأنحنائهما .


إذا كان لديك تقوسا في الحاجبين مثل “ايمانويل بيار”، فسوف تحتفظين دائما ببعض التجاعيد لأنك في هذه الحالة لا يمكنك إصلاحها بشكل كامل. لك الأختيار. 
لهذا السبب، لا ننصح بالحقن بتوكسين البوتولينوم لمن لديهن جبينا كبيرا مع انخفاض الحاجبين.


فقط، أيدي الخبراء هي التي يمكنها أن تتجنب عدم اتساق الحاجبين أو الحاجبين المتفاوتين (ولكن لإعادة التوازن، علي الطبيب أن يقوم بالحقن مرة ثانية بعد اسبوعين)، وأيضا سيتلافي الخبير الأجفان الثقيلة (بسبب إبطاء النظام اللمفي، ولكن التورم سيستمر لمدة شهر واحد).


بعد خمسة أشهر في المتوسط، لا بد أن يعيد الطبيب الحقن كل ثلاثة أشهرعلى الأقل بين الجلسات. في حالة الإفراط في الجرعة، هناك احتمال أن يفقد “اللقاح” تأثيره (الجسم لا يستجيب للمصل).


التنتيجة المذهلة : بعد عدة سنوات من العلاج، لن تكون هناك تجاعيد علي الجبهة لأن النهايات العصبية قد انتقلت لبضعة ملليمترات ( لكن لابد من تجديد الحقن” . ستشاهدين النتيجة بنفسك
• سعر حقنة توكسين البوتولينوم Vistabel 350 يورو.


لعلاج التجاعيد حول العينين 
العلاج : حقن توكسين البوتولينوم في العضلات البصرية. منذ الوهلة الأولي تتفتح العيون من خلال رفع أطراف الحاجبين بشكل طفيف . إذا كانت التجاعيد واضحة للغاية ولا تختفي مع الاسترخاء، يمكن استكمال العلاج بحقن حمض الهاليوريك. ولكن ليس خلال الجلسة نفسها!


توكسين البوتولينوم لا يعمل على العضلات على الفور، ويجب عليك الانتظار لمدة أسبوعين. 
• 350 يورو لكل جلسة من توكسين البوتولينوم أو حامض الهاليوونيك


لعلاج التجاعيد اسفل العيون 
بالتأكيد ليس الحل في توكسين البوتولينوم. إذا كان هناك قليل من التجاعيد ، لكن الجلد مرتخيا : يمكن العلاج عن طريق أشعة الليزر المتجزأ. يمكن حل المشكلة في خلال جلسة واحدة إلى ثلاث جلسات.


إذا كان جفنيك ظاهرين للغاية ولكن جلدك قوي : العلاج بالليزر المقتلع ablatif (type Derma K)


تكفي جلسة واحدة، لكن سيعقبها احمرار كبير سيتطلب دهان الفازلين مع الأمتناع عن وضع المكياج لمدة ثمانية ايام.


•200 يورو لكل دورة ليزر المتجزأ من 450 حتي 600 يورو لدورة الـ Derma K.


لعلاج تجويف العيون 
العلاج: متوفر لكن شريطة إيجاد المتخصصين من ذوي الخبرة في هذه العملية ( اطلبي رؤية النتائج)، لأن هذا المكان في الجلد في غاية الرقة .


المشكلة: ظهور الجيوب بدلا من التجويف! 

نقوم بالحقن العميق في اتجاه العظام الموجودة في الحافة المدارية( البصرية)، قطرة من حامض الهاليوريك، تدريجيا على مدى عدة جلسات (نحو ثلاثة جلسات متباعدة خلال شهر واحد).


مشكلة ظهور شريان تحت العضلة البصرية، حدوث تورم .


•250 يورو لكل دورة.


لعلاج النتوءات الظاهرة عند خط الأنف 
الحل المثالي: هو رفع وخفض النتوء، حقنة ال Radiesse عميقة، تتكون من تركيبة قريبة لعظم الأنف بالإضافة لحقن حامض الهاليوريك بكثافة قليلة (Teosyal Ultimate, Juvéderm Voluma) يعطي نتائج ممتازة أيضا .


المشكلة : الأنف يحمر في النهار ولكن من دون تورم. النتيجة مذهلة! 

كما يمكنك الاستفادة من تمديد الحافة، ولكن تجنبي تصويب الحافة التي يمكن أن تجعل الأنف ثقيلا .


•حقن حمض الهاليوريك 300 يورو و 600 يورو للـ Radiesse.


لعلاج أخاديد الوجه الظاهرة 
العلاج: يبدأ بحقن حمض الهاليوريك بكثافة عالية (type Teosyal Ultra Deep, Estjélis Antéis, Juvéderm Ultra 3) عندما تكون النتوءات أكثر وضوحا، فهذه علامة من الخد تستلزم التوقف. حين يكون الجلد أكثر ارتخاءا ويكون تكتلات عند مستوي خط الأنف. ذلك يعني أن هناك امكانية لحدوث تعجين (تكتل) تحت الجلد عند مواصلة الحقن. 

املئي عظام الخد! 
ستكون النتيجة أكثر طبيعية شريطة الأعتدال في الكميات المعطاة من حقن حمض الهاليوريك . 

الفكرة هي أن تعرفي “مثلث الشباب” الشهير: حجم خديك عندما كنتي في سن الـ 25 سنة (الصورة لازمة). 
المشكلة : توقعي حدوث انتفاخ خلال يومين وتورم خلال أسبوع واحد. 

بالنسبة لبعض النساء، من الممكن أن تظهر الخطوط أسفل الأنف في وقت مبكر جدا لأن العضلة الرافعة للشفة العليا وجناح الأنف قوية جدا وستظل دائما في حالة انقباض(الأنف يعطي الانطباع بالابتسامة دائما) .


• حقنة من توكسين البوتولينوم في هذه العضلة، وكل شيء يعود إلى طبيعته.


• 400 يورو سعرحقن حمض الهاليوريك عند مستوي خطي الأنف، من 500 حتي 800 يورو في عظام الخد 350 يورو لحقن توكسين البوتولينوم.


لعلاج الشفاه الرقيقة جدا 
العلاج: بالحقن العميق من حمض الهاليوريك (type Restylane Lipp) مرورا من خلال الشفاه.


لكن يجب الحرص علي الالتزام بالشكل الأصلي للفم ( الشفة العليا دائما أكثر رقة من الشفة السفلي) لتجنب شكل سمكة ال “جروبير”. يتم التدخل تحت التخدير (نفس النوع عند طبيب الأسنان ).


المشكلة: الفم ينحرف قليلا وتبقى الشفاه منتفخة لمدة يومين أو ثلاثة أيام. 

لكن النتيجة ستكون ممتازة في خلال ثمانية عشر شهرا بعد الحقنة الأولى. ولكن كلما تعرضت هذه المنطقة لمزيد من التحركات (التحدث أكثر التدخين…)، كلما يتم امتصاص المنتج بسرعة. 
لاتقومي بزرع أية اقراط أبدا في الشفتين. يمكن حدوث تكتلات (تتصلب الأقراط تحت الجلد) ومن الصعب إزالتها.


• السعر من 500 إلى 700 يورو.


لعلاج انطواء الشفة السفلى 
العلاج : حقن حمض الهاليويرك في هدب الشفاه لطمس التجاعيد ذات اللون القرمزي ثم يتم العمل علي كل تجعيدة علي حدي لتنعيم الشفة العليا.


المشكلة: ظهور بعض التورمات 
بيد أنه إذا كان هناك خطوط واضحة للغاية، الليزر المقتلع ( المفتت) فقط يعطي نتائج جيدة ، ولكنه يستلزم متابعات طويلة الأمد .


• من 500 إلى 700 يورو الحقن بحمض الهاليوريك 550 يورو في كل جلسة بالليزر المقتلع .


لعلاج الذقن المزدوجة 
العلاج: بالليزر الـ adipocytolyse تحت تخدير موضعي مع هذه الأجهزة الجديدة : Smartlipo de Cynosur أو Lipocontrol d’Osyris . 
المبدأ هو استخدام الياف الليزرو وضعها تحت الجلد، يتم تسخين الأنسجة لتسبب تدميرالدهون والخلايا الدهنية المتكتلة ؟


الميزة : الجلد يتراجع بشكل جيد للغاية. في معظم الحالات جلسة واحدة تكفي. 
يتم وضع رباط ضاغط تحت الذقن لمدة أربعة أيام.


المشكلة : حدوث تورم يستمرة من عشرة إلى خمسة عشر يوما.


• سعر الجلسة 800 من إلى 2501 يورو.


لعلاج زوايا الفم المنخفضة 
الحل الذي يوصي به بعض الأطباء هو حقن توكسين البوتولينوم في عضلة الشفاه الثلاثية (التي تقصر مع تقدم العمر، وتسحب زوايا الفم إلي اسفل ). 
ولكن الأمر يتطلب يد ماهرة لمنع انتشار التوكسين الذي يسبب عدم التناسق مع الابتسام، أو المعاناة عند تناول الشراب، ونحن لذلك نفضل حقن حمض الهاليوريك لأنه أكثر أمانا.


المشكلة : تخرجين من العيادة بتورمات بسيطة.


• السعر 300 يورو.


لعلاج تجاعيد الوجه 
نحن نفضل العلاج بحقن ال Radiesse العميقة حول كل محيط الوجه، لتأثيره من حيث الحجم والقوة وذلك لأن حمض الهاليوريك يسبب العرق الغزير ويميل إلى زيادة انخفاض حجم الوجه.


المشكلة : بعض التورمات البسيطة.


أسلوب آخر: Tripollar. 
ولكن علي صعيد آخر: بالنسبة للوجوه الكبيرة ذات الألغاد الكثيفة، تعتبر عمليات تجميل الوجه أكثر ملاءمة.


• سعر الحقن من 400 إلى 800 يورو.


لعلاج تجاعيد الرقبة 
يتم العلاج بواسطة حقنة توكسين البوتولينوم عالية التركيز، لها تأثير السحر على “عنق الدجاجة” (العنق النحيفة ذات العروق الظاهرة)، ولكن مرة أخرى لابد من العثور على طبيب جيد لأن انتشار التوكسين علي الغير طوعي يمكن أن يسبب تعقيدات. 

يعتبر الحقن علي التجاعيد الأفقية للعنق ب الـ Mésolift فعال جدا : في باطن الجلد، يتم الحقن بحمض الهاليوريك الغيرمدر للعرق(Hyaluderm Revitalize) بواسطة إبرة دقيقة، من شأنها أن تشكل الحطاطات لتقبض الماء الموجود تحت الجلد، ثم يتلاشي تدريجيا في غضون يومين.


المشكلة: في ذلك اليوم توقعي حدوث انتفاخا نسبيا في الرقبة .


•300 يورو حقن توكسين البوتولينوم ، 100 يورو للـ Mésolift.


لعلاج التجاعيد أعلي الصدر والرقبة 
العلاج: يتوقف على مدى الضرر. وكثيرا ما تتطلب منطقة الرقبة الجمع بين العديد من العلاجات. 
إذا كانت هناك بقع، يستخدم طبيب الأمراض الجلدية، حسب الاقتضاء، ليزر ال Q-Switché أو ضوء نابض مكثف. بالنسبة للتجاعيد وارتخاء الجلد، يفضل العلاج بالليزر المصلح أوالليزر المنكسر .
من الضروري أن نقوم دائما بإعادة ترطيب الجلد بعمق، ومتابعة هذه الحركات بالـ Mésolift : هي عبارة عن جلسة بحامض الهاليوريكم، وأخري بالفيتامينات (نتذكر دائما أن الحقن يتم بعد العلاج بالضوء وليس العكس).
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.