طقس حار خلال الظهيرة معتدل ليلا على المشاعر المقدسة

كل الوطن - فريق التحرير
أخبار المناطقمحليات
كل الوطن - فريق التحرير25 سبتمبر 2015آخر تحديث : الجمعة 25 سبتمبر 2015 - 12:12 مساءً
طقس حار خلال الظهيرة معتدل ليلا على المشاعر المقدسة

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة خلال المساء على مرتفعات منطقة مكة المكرمة، خاصة على الأجزاء الشرقية والجنوبية منها، وكذلك على مرتفعات مناطق (عسير وجازان والباحة)، فيما يكون الطقس حاراً خلال الظهيرة معتدلا ليلاً على مكة المكرمة والمشاعر المقدسة. كما توقّعت الأرصاد نشاطاً للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على منطقتي الشرقية ونجران وعلى الأجزاء الشرقية من منطقتي عسير والباحة.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية غربية بسرعة 18 – 38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

كما توقعت إدارة التحاليل والتوقعات بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة, أن حالة الطقس خلال الساعة على مكة المكرمة ومشعر منى غائم جزئي. وأفادت في بيان لها، بأن درجة الحرارة الحالية في مكة المكرمة وصلت إلى 46 درجة مئوية، والرياح جنوبية غربية بسرعة 12 كيلومترا، فيما وصلت في منى إلى 40 درجة مئوية، والرياح جنوبية غربية بسرعة 12 كيلومترا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.