طقس مستقر في معظم مناطق السعودية حتى نهاية الأسبوع المقبل

كل الوطن - فريق التحرير
محليات
كل الوطن - فريق التحرير26 سبتمبر 2015آخر تحديث : السبت 26 سبتمبر 2015 - 12:43 مساءً
طقس مستقر في معظم مناطق السعودية حتى نهاية الأسبوع المقبل

يستمر هذا اليوم ظهور السحب الركامية الرعدية المنخفضة فوق أجزاء من منطقة مكة المكرمة وعسير والباحة وعلى أجزاء من شرقي منطقة جازان – لتزيد بمشيئة الله تعالى – من فرص هطول الأمطار الخفيفة والمتوسطة خاصةً على مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ومرتفعات الطائف وعلى أجزاء من منطقة الباحة وتقل كثافتها كلما توجهنا نحو منطقة عسير وجازان ومنطقة المدينة المنورة، في حين يكون الطقس مستقرا في كافة عناصره هذا اليوم في المنطقة الوسطى والشرقية والمناطق الشمالية والشمالية الغربية.

ومن المنتظر أن تعاود الغيوم المنخفضة تكونها من جديد فوق أجزاء من منطقة عسير والباحة ومنطقة مكة المكرمة وقد تطال جنوبي منطقة المدينة المنورة مع ملاحظة ضعف كثافة الغيوم مقارنة بالأسابيع الماضية ويتوقع أن يستمر هذا الضعف حتى نهاية شهر أيلول (سبتمبر) الجاري ثم تبدأ فرص الأمطار بالتحسن التدريجي على شمال غرب المملكة وعلى أجزاء من منطقة الجوف والمناطق الغربية والجنوبية الغربية.

من جهة ثانية تكون الرياح هذا اليوم شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى متوسطة السرعة في المناطق الشرقية والوسطى في حين تكون جنوبية غربية متوسطة السرعة في منطقة حائل بينما تكون شمالية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة في منطقة الجوف ومنطقة الحدود الشمالية، وجنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة في منطقة المدينة المنورة تتحول إلى غربية عند سواحل البحر الأحمر وجنوبية شرقية خفيفة إلى متقلبة في منطقة تبوك. في حين تكون غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة في منطقة مكة المكرمة تتحول إلى شرقية متوسطة السرعة في السهول الشرقية لجبال السروات.

بينما تستمر منطقتا الباحة وعسير نقطتا التقاء للرياح الشرقية والغربية المتوسطة السرعة فيما تستمر شرقية في منطقة نجران.

كما تستمر الرياح شمالية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في وسط وشمال مياه البحر الأحمر وخفيفة متقلبة في القسم الجنوبي منه وفي مياه الخليج العربي. كما تستمر نسب الرطوبة السطحية منخفضة في المناطق الصحراوية ومرتفعة في السواحل وتكون أشد خلال ساعات الليل والصباح الباكر كما ترتفع بشكل ملحوظ خلال ساعات الليل في المناطق الشمالية والوسطى.

كما يلاحظ من خلال خرائط درجات الحرارة لهذا اليوم وحتى منتصف الأسبوع المقبل أن تسجل مستويات دون 40 درجة مئوية في معظم المناطق عدا جنوب المنطقة الشرقية وأجزاء من المناطق الغربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.