سيمنز : دخل السعودية من الطاقة الشمسية سيفوق دخلها من النفط

كل الوطن - فريق التحرير
2015-09-26T15:54:36+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير26 سبتمبر 2015آخر تحديث : السبت 26 سبتمبر 2015 - 3:54 مساءً
سيمنز : دخل السعودية من الطاقة الشمسية سيفوق دخلها من النفط

كل الوطن – أمنية محمد : أكد مدير مشاريع شركة سيمنز العالمية في بلجيكا وهولندا، فرانك يوكنهوفر، أن السعودية ستحقق نجاحات في مجال الطاقة الشمسية لا تقل عن نجاحاتها في مجال إنتاج النفط ، مدللا على ذلك بالجهود الواسعة التي تقوم بها نحو تطوير قدراتها الإنتاجية في هذا المجال وكل مجالات الطاقة المتجددة ، معتبرا أن أرباح السعودية من الطاقة الشمسية سيفوق دخلها من النفط بالنظر لأن الطاقة الشمسية متجددة ولا تنضب .

ونقلت عنه صحيفة الاقتصادية قول أن دول الخليج وعلى رأسها السعودية تتحرك بخطوات جيدة ومتسارعة في ملف الطاقة المتجددة، خاصة فيما يتعلق بالاستفادة من الطاقة الشمسية، وأعتقد أن التحول نحو الطاقة الجديدة يتم بخطوات جيدة في السعودية ودول الخليج، وأظن أن الاعتماد على الطاقة الشمسية سيعادل النفط والغاز خلال عشر سنوات على أقصى تقدير

مؤكدا أن الأسعار المنخفضة الحالية للنفط لن تستمر كثيرا”، مبيناً أنها مرهقة لاقتصاديات الدول المنتجة ولمنتجي النفط الصخري الأميركي، إلا أنها مفيدة لدول الاستهلاك، خاصة في أوروبا حيث قللت كثيرا من تكاليف الإنتاج.

وقال “بالطبع أظن”.
وقال يوكنهوفر “سيظل للنفط والغاز دور أساسي ومحوري في منظومة الطاقة، لكن في المستقبل سيكون مزيج الطاقة مكونا من موارد متعددة تضم النفط والغاز والطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وستتنافس هذه الموارد في تكلفة وجودة الإنتاج لكن لن يلغي بعضها بعضا بل سيتم الاحتياج إليها جميعا، كما أن السعودية اهتمت بتنمية قدراتها الكبيرة في إنتاج واستغلال الطاقة الشمسية وأظن أنها يمكن أن تحقق في هذا المجال نجاحات كبيرة مثلما حققت في النفط والغاز”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.