5.7 % نسبة السجينات في المملكة

كل الوطن - فريق التحرير
محليات
كل الوطن - فريق التحرير30 سبتمبر 2015آخر تحديث : الأربعاء 30 سبتمبر 2015 - 1:31 مساءً
5.7 % نسبة السجينات في المملكة

جاءت المملكة في المرتبة السادسة عربيا في التصنيف العالمي لنسبة النساء السجينات، بينما حلت في مرتبة متأخرة عالميا بنسبة سجينات قدرت بـ5.7% من مجموع السجناء بشكل عام. وذكر التقرير الإحصائي الصادر عن “معهد الدراسات الجنائية في لندن”، والذي حمل عنوان “قائمة النساء السجينات عالميا”، أن عدد السجينات في المملكة بلغ 1639 سجينة، دون توضيح جنسيات النزيلات، والتهم الموجهة إليهن.
وأشار التقرير وفقاً لصحيفة “الوطن” إلى أن “نسبة النساء السجينات في المملكة انخفضت عن التقرير الماضي، والذي كانت نسبتهن فيه 6.8%” وعربيا جاءت قطر في المرتبة الأولى من حيث عدد السجينات الإناث، وبنسبة بلغت 14.7% ، في حين جاءت الكويت ثانيا بنسبة 13.8%، تلتها الإمارات في المرتبة الثالثة بنسبة 11.2%.
وصنف التقرير كلا من الولايات المتحدة والصين وروسيا، كأعلى الدول في عدد السجينات النساء في العالم، إذ تقبع 50% من السجينات النساء بالعالم في سجونها.
وأوضح التقرير، في نسخته الثالثة، أن “أكثر من 700 ألف من النساء والفتيات يقبعن في السجون في جميع أنحاء العالم”، مشيرا إلى أن نسبة السجينات نمت بشكل أسرع بكثير من الذكور بدءا من عام 2000، إذ ارتفع العدد بنسبة 50% في السنوات الـ15 الماضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.