بعد وصولهم للقطاع سالمين :حجاج المكرمة السعودية يشكرون الملك سلمان

كل الوطن - فريق التحرير
2015-10-01T21:53:11+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير30 سبتمبر 2015آخر تحديث : الخميس 1 أكتوبر 2015 - 9:53 مساءً
بعد وصولهم للقطاع سالمين :حجاج المكرمة السعودية يشكرون الملك سلمان

كل الوطن- متابعات:عاد حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين لأهالي الشهداء والأسرى إلى قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء، بعد أن فتحت السلطات المصرية معبر رفح البري ليوم واحد بشكل استثنائي لدخول الحجاج القادمين من الديار الحجازية. وفق (دنيا الوطن الالكترونية)

وعبر حجاج المكرمة عن سعادتهم بوصولهم إلى أرض قطاع غزة سالمين بعد رحلة ايمانية تكللت بالنجاح، وما أن وطئت أقدامهم أرض معبر رفح حتى ارتسمت البسمة على وجوهم فرحاً برؤية أبنائهم وأحفادهم.

وتمكن 500 حاج وحاجة من ذوي الشهداء والأسري من العودة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح قادمين من الديار الحجازية ومن ثم إلى مطار القاهرة الدولي.

رحلة مميزة
الحاجة صالحة التي تقطن بحي التفاح شرقي مدينة غزة قالت :”الحمد لله رب العالمين كانت رحلة ايمانية مميزة، تكللت بالنجاح، وحققنا حلمنا الذي دائما كان يراودنا وهو زيارة بيت الله الحرام والتمتع بالنظر إلى قبر رسولنا الكريم محمد (ص).”

وأضافت لـ مراسل “دنيا الوطن” وهي تقف أمام صالة الوصول الفلسطينية بمعبر رفح ” أن زيارة بيت الله الحرام، تدخل السعادة والفرحة على قلوب أهالي الشهداء الذين ضحوا بفلذات أكبادهم من أجل الوطن، وتشعرنا بأن إخواننا في الدول العربية لم ينسونا وتترجم حجم العلاقة بين البلدين، وهذا يدلل على حرص خادم الحرمين على تقديم الدعم للشعب الفلسطيني.”

وتابعت صالحة التي ارتسمت الابتسامة على وجهها :”رغم كل المعيقات التي واجهتنا وكل الأحداث التي مر بها الحجاج لهذا العام بفعل سقوط الرافعة وحادثة التزاحم بمنى، إلا أنه تم تجاوزها من قبل الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية الذين نكن لهم كل الاحترام والتقدير غلى جهودهم التي بذلوها من أجل انجاح هذا الموسم.”

شكرا لخادم الحرمين الشريفين
وشكر الحجاج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على مساعدته لهم بتحقيق حلمهم وزيارة أطهر الأماكن في الدنيا وهو بيت الله الحرام، فالحاجة هيجر محسن قالت فور نزولها من الحافلة التي تقلها من الجانب المصري إلى صالة الوصول الفلسطينية :”نثمن الدور السعودي في تحقيق حلمنا، ونجاح موسم الحج لهذا العام، دون أن يلحق الأذى بأي حاج أو حاجة فلسطينية.”

وعبر منصور بريك أحد حجاج المكرمة عن سعادته بوصوله إلى أرض غزة بعد قضاء رحلة مميزة إلى الديار الحجازية، موجها الشكر إلى الملك السعودي والأجهزة الأمنية السعودية على المعاملة الطيبة لحجاج قطاع غزة.

وأشار إلى أن موسم الحج لهذا العام كان مليئا بالأجواء الطيبة التي ساهمت في انجاح الرحلة، ابتداء من استقبال الحكومة السعودية لهم، حتي انتهاء موسم الحج، داعيا الجانب المصري أن يفتح معبر رفح البري أمام حركة المسافرين من وإلى قطاع غزة.

ثمن دور السعودية
بدوره، ثمن محمد جودة النحال “أبو جودة” مسئول مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، دور المملكة العربية السعودية ممثلة بالملك سلمان بن عبد العزيز، اتجاه القضية الفلسطينية ودعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني، قائلاً :”اليوم عاد حجاج مكرمة خادم الحرمين إلى قطاع غزة بعد رحلة شاقة.”

وقال لـ مراسل “دنيا الوطن” :”لا يسعنا في هذه اللحظة إلا أن نوجه رسالة شكر للأخوة في المملكة العربية السعودية والسلطات المصرية الذين سهلوا لنا الطريق خلال رحلتنا الايمانية.”

وتمنى النحال عودة جميع حجاج قطاع غزة إلى بيوتهم سالمين دون أن يلحق بهم أي أذى، مؤكدا على شكره الجزيل لسفير دولة فلسطين والمملكة العربية السعودية في جمهورية مصر العربية على دوره الفعال اتجاه ابناء الشعب الفلسطيني.

ووجه النحال رسالة شكر باسم مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، وكذلك باسم أهالي الشهداء لخادم الحرمين الشريفين على وقوفه بجانب الشعب الفلسطيني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.