“النوموفوبيا” تهدد أطفال السعودية

كل الوطن - فريق التحرير
محليات
كل الوطن - فريق التحرير1 أكتوبر 2015آخر تحديث : الخميس 1 أكتوبر 2015 - 4:49 مساءً
“النوموفوبيا” تهدد أطفال السعودية

بين المختص في مجال التقنية محمد العرفج خطورة إدمان الأطفال على الأجهزة الذكية حيث انتشرت حالة النوموفوبيا “Nomophobia” وهي الشعور بالخوف من فقدان الهاتف المحمول أو السير من دونه.
كان ذلك في لقائه بأولياء الأمور ببرنامج 5×5 الذي نظمه مركز ريادة للنشاط الاجتماعي التابع لمركز التنمية الاجتماعية بالخالدية في الأحساء.
وأكد المشرف على الفعالية عبدالرؤوف الطلحة أن البرنامج يهدف إلى تزويد المجتمع بالتطبيقات المهمة والمفيدة التي تعود بالنفع ونشر التطبيقات والبرامج التعليمية لدى الأطفال، وتوعية المجتمع ببعض مخاطر التطبيقات وسبل الوقاية من خطرها.
وأضاف الطلحة أن اللجنة المنظمة للفعالية من الشباب الطموح لتقديم برامج توعية متنوعة بجودة وكفاءة عالية تحت شعار “خمس دقائق في الأمن الإلكتروني للمجتمع في الأجهزة الذكية” وشارك فيه المختص في نظام أندرويد خالد الشهاب والمختص في نظام آبل محمد العرفج.
وصرح عبدالله الخميس رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية بالخالدية أن التقنية الحديثة والأجهزة الذكية أصبحت في متناول الغالبية العظمى وهي سلاح ذو حدين فإن أحسن استخدامه فسيعود بالنفع الكبير وإن أسيء فأضراره لا تحصى، ومن هذا المنطلق حرصت اللجنة ممثلة في مركز ريادة للنشاط الاجتماعي على أن يكون له دور ريادي في توجيه المجتمع لفوائد هذه الأجهزة وللاستخدام الأمثل لها فكان برنامج خماسيات في خمس دقائق باستضافة المتخصصين في مجال الأنظمة الذكية وبتنفيذه في أكبر المجمعات التجارية لتعم الفائدة واستمر يومين متتاليين.

المصدرالعربية نت
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.