#أريج_القحطاني تنقذ مصاباً بالرصاص وهي تتسوق في أحد مولات الرياض

كل الوطن - فريق التحرير
2015-10-01T22:44:34+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير1 أكتوبر 2015آخر تحديث : الخميس 1 أكتوبر 2015 - 10:44 مساءً
#أريج_القحطاني تنقذ مصاباً بالرصاص وهي تتسوق في أحد مولات الرياض

لم تثنِ منظر الدماء التي نزفت من مصاب في أحد مولات الرياض الممرضة أريج القحطاني عن إنقاذ حياته، حيث تركت التسوق وهرعت لإنقاذ حياة المصاب.
أريج التي كانت تتسوق بصحبة والدتها وأختها في المول تحركت نحو المصاب بثقة لتفعل ما تعلمته في المستشفى الذي تعمل به وتساعد المصاب في تجاوز أزمته حتى وصول الإسعاف ونقله لأقرب مستشفى.
وقالت أريج في حسابها على تويتر إن الإصابة كانت في الجهة اليسار من الرئة اضطرت لاستخدام قميص من المحل القريب ووضعته تحته وتحريك المصاب للجهة اليسرى، لأن تنفسه بدأ يقل، وذلك بسبب دخول الدم داخل الرئة.
وقالت أريج القحطاني هذا واجبي، حيث أقسمت على أن أفعل ما بوسعي لإنقاذ الأرواح مهما كلف الأمر حتى على حساب نفسي وبكل ما أوتيت من قوة.
مغردون سعوديون عبر تويتر وضعوا هشتاق #شكرا_ للممرضة_اريج_القحطاني عبروا فيه عن شكرهم لما قامت به الممرضة لتنقذ حياة المصاب في عمل إنساني رائع، لم تتردد فيه أريج القحطاني من تقديم كافة الإسعافات الأولية للمصاب حتى وصول سيارة الإسعاف.
واعتبر المغردون أن التمريض مهنة إنسانية نبيلة تسمو بصاحبها وصاحبتها إلى مرتبة التضحية في النفس وهو ما فعلته أريج القحطاني.

131ccec0-6592-4140-a96e-8f173d768c05_16x9_600x338
المصدرالعربية نت
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.