مقتل 15 شخصا وإصابة 20 اخرين في إطلاق للنار بجامعة أوريغون الأمريكية

كل الوطن - فريق التحرير
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير2 أكتوبر 2015آخر تحديث : الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 12:07 صباحًا
مقتل 15 شخصا وإصابة 20 اخرين في إطلاق للنار بجامعة أوريغون الأمريكية

كل الوطن- وكالات : قتل نحو 15 شخصا وأصيب أكثر من 20 آخرين الخميس في إطلاق نار في كلية جامعية في ولاية أوريجون الأمريكية، فيما أعلن مسؤولون محليون عن القبض عن مطلق النار.

وذكرت السلطات أن إطلاق النار وقع في إحدى الغرف الدراسية في مبنى العلوم في كلية اومبكوا الجامعية في روزنبرج وأنه تم القبض على المشتبه به.

ونقلت شبكة “كاي ايه تي يو” المحلية للأنباء عن الضابط في شرطة أوريجون بيل فوجيت قوله إن ما بين سبعة و10 أشخاص قتلوا وأصيب 20 آخرين على الأقل بجروح.

وذكرت شبكة “سي إن إن” نقلا عن مسؤولين محليين أن 20 شخصا على الأقل أصيبوا بجروح حرجة بينهم امرأة أصيبت في الصدر.

وتم إغلاق الكلية فورا فيما هرع رجال الإطفاء والشرطة وأهالي الطلاب إلى المكان، فيما أقامت السلطات مركز إسعاف في الكلية، وقامت بتفتيش الطلاب أثناء مغادرتهم الكلية.

وقال ضابط الإطفاء في مقاطعة دوجلاس مارشال راي شوفلر إن رجال الإطفاء أخرجوا 11 جريحا من الكلية، إلا أن اثنين منهما توفيا، مضيفا أنه عندما وصل رجال الإطفاء إلى الموقع، كانت الشرطة قد اعتقلت مطلق النار.

وتتكرر حوادث إطلاق النار في المدارس والكليات الأمريكية، وقامت العديد منها بتشديد الإجراءات الأمنية في السنوات الأخيرة خاصة بعد مجزرة مدرسة ساندي هوك الابتدائية في 2012.

وقتل في تلك المجزرة 20 طالبا وستة أشخاص آخرين في ولاية كونتيكيت عندما فتح المسلح آدام لانزا النار عليهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.