أسباب نفوق أسماك في #جزيرة_فرسان

كل الوطن - فريق التحرير
2015-10-03T17:11:31+03:00
أخبار المناطق
كل الوطن - فريق التحرير3 أكتوبر 2015آخر تحديث : السبت 3 أكتوبر 2015 - 5:11 مساءً
أسباب نفوق أسماك في #جزيرة_فرسان

أوضح وكيل وزارة الزراعة لشؤون الثروة السمكية المهندس جابر بن محمد الشهري أن الوزارة لاحظت نفوق عدد محدود من الأسماك في جزيرة فرسان خلال الأيام القليلة الماضية وبعض الكائنات البحرية في مواقع متفرقة على سواحل محافظة فرسان.
وبين المهندس جابر الشهري أن المختصين في فرع الثروة السمكية بمحافظة فرسان قاموا بإبلاغ الجهات المختصة بوزارة الزراعة بحادثة النفوق وتم تشكيل فريق عمل برئاسة مدير عام إدارة بيئة الأحياء المائية بالوزارة الدكتور محمد بن عزيز آل عزيز للوقوف على أرض الواقع وتحديد المشكلة وأسبابها وتم إجراء المسوحات اللازمة.
وأفاد الشهري أن المختصين قاموا بجمع عدد من العينات لإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من سلامة الأسماك والكائنات البحرية وأرجعت نتائج هذه الفحوصات أسباب النفوق لهذه الأسماك والكائنات البحرية الى ارتفاع درجات الحرارة وقلة التيارات البحرية مما أدى الى حدوث بعض التغيرات البيئية وظهور بعض الظواهر الطبيعية التي تحدث في مثل هذه الظروف، مثل ظهور بعض الطحالب التي تفرز بعض المواد التي قد تؤدي الى النفوق وتعرف هذه الظاهرة بظاهرة ازدهار الطحالب الضارة.
يذكر أن الكميات التي نفقت من الأسماك كانت محدودة كما أن ظاهرة النفوق انحسرت، والأمور عادت إلى أوضاعها الطبيعية بعد تحسن الظروف البيئية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.