نواب بريطانيون يطالبون بإلغاء زيارة السيسي لـ”لندن”

كل الوطن - فريق التحرير
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير4 أكتوبر 2015آخر تحديث : الأحد 4 أكتوبر 2015 - 2:29 مساءً
نواب بريطانيون يطالبون بإلغاء زيارة السيسي لـ”لندن”

كل الوطن-ميدل ايست آي :أكد 44 عضواً من أعضاء البرلمان البريطاني، إدانتهم زيارة عبدالفتاح السيسي الرئيس المصري، المزمعة إلى بريطانيا.
وقال موقع “ميدل ايست آي”، البريطاني المتخصص في شئون الشرق الأوسط أن عبدالفتاح السيسي قد رحب بتقوية العلاقات بينه و بين حكومة المملكة المتحدة أثناء زيارة وفد من مجلس اللوردات البريطاني يوم الجمعة الماضي، ومع ذلك فإن الرئيس المثير للجدل ليس في موضع ترحيب من كل أعضاء البرلمان البريطاني حيث وقع 44 من نواب البرلمان البريطاني على إقتراح لإلغاء الزيارة، بحسب صحيفة “العرب”.
وذكر الموقع أن النواب أكدوا أن عبدالفتاح السيسي، قد دعم حل البرلمان المصري في عام 2012 و عزل الرئيس المنتخب محمد مرسي في 2013 علاوة على أن محمد مرسي هو واحد من ضمن الآلاف الذين حكم عليهم السيسي بالإعدام في محاكمات تعتبرها المنظمات الحقوقية محاكمات غير عادلة بشكل كبير، و أضافوا أن مثل هذه الدعوة تعطي رسالة إلى النظام المصري و هي أن الحكومة البريطانية تتسامح مع مثل هذه الإنتهاكات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.