التلفزيون الايرانى يسخر من تاريخ وثقافة العرب

كل الوطن - فريق التحرير
2021-03-01T19:48:42+03:00
اخبار عاجلةبالفارسي الفصيح
كل الوطن - فريق التحرير4 أكتوبر 2015آخر تحديث : الإثنين 1 مارس 2021 - 7:48 مساءً
التلفزيون الايرانى يسخر من تاريخ وثقافة العرب

كل الوطن- وكالات: هاجم التلفزيون الرسمي الإيراني العرب ووصفتهم بالأوصاف العنصرية ساخرا من ثقافتهم وتاريخهم وازدراهم على الهواء مباشرة.

واستضافت القناة الثالثة الإيرانية الرسمية، ممثلاً شهيراً يدعى “أكبر عبدي” خلال برنامج خاص للاحتفال بعيد الغدير لدى الإيرانيين (عيد الولاية) بحضور الآلاف، في بث مباشر لملايين المشاهدين ليستهزئ بالعرب وتاريخهم وسط ترحيب وتصفيق واسع من الحضور ومن مقدم البرنامج.

وسرد عبدي ما قال إنه حدثا جرى له ولابنته في المملكة، واصفاً رجلاً سعودياً بأنه “كان وجهه عفناً ومخيفا جدا يشبه وجوه العرب البدو العفنين”، وفقاً لـ”عربي 21”.

وتابع: “طلب هذا السعودي أن يخطب ابنتي الميرا لابنه وقال لنا سوف أعادل ابنتك بالذهب إذا وافقت أن تتزوج مع ابني فرد عليه عبدي: “إذا عادلت ابنتي بالذهب فلن نعادلكم أنتم العرب وأنت وابنك بقاذورات الفرس”، بحسب زعمه.

ورحب الجمهور بالتصفيق والضحك بقصة عبدي، التي رواها على الهواء مباشرة.

وانتشر المقطع بشكل واسع في الأحواز وسبب انزعاجا في الإقليم العربي.

يُذكر أن رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني يعين بشكل مباشر من قبل المرشد الأعلى للجمهورية علي خامنئي لكونها تتبع له تماما ولا تدخل في صلاحيات الرئيس الإيراني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • حمود العتيبيحمود العتيبي

    ثاني شي تاريحكم كله متعه ونياح ومستعمرين من قبل الملالي لاتعون فالحياة مايدورحولكم واموالكم توخذمنكم خمس بالإضافة لمقدرات البلدوتصرف في دمارالاخرين وابنائكم مشردين ومدمني مخدرات ونسائكم يسكنن تحت الكراتين عن لهيب الشمس ويحكم من حياتكم الكسيفة ليس لكم اي هدف فالحياة

  • حمود العتيبيحمود العتيبي

    كذبت في وجهك يابن المتعه ولايشرفنانسبك كعرب ولانفتخربوجودكم بيننا فكيف تضحك على نفسك يابن المتعه وتقول ابنتك خطبت من قبل سعودي ودي أسألك بكل صراحة وابي اجابه صادقة كم شخص شاركك فالليلة السوداء جناع إمراءتك اثناتكوين ابنتك في بطن امهاوهي جنين أجزم انها ليس ابنتك وحدك ولاكن اعترف