الاحتلال يحاصر الأقصى وتوتر بالضفة والقدس

كل الوطن - فريق التحرير
2015-10-04T18:42:09+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير4 أكتوبر 2015آخر تحديث : الأحد 4 أكتوبر 2015 - 6:42 مساءً
الاحتلال يحاصر الأقصى وتوتر بالضفة والقدس

تخيم أجواء من التوتر الشديد على أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلة بعد سلسلة عمليات أدت لاستشهاد شابين فلسطينييْن ومقتل مستوطنين وجرح ثلاثة آخرين، فيما تفرض الشرطة الإسرائيلية حصارا عسكريا على المسجد الأقصى المبارك.

وقد أعلنت سلطات الاحتلال اليوم الأحد منع الفلسطينيين من دخول البلدة القديمة بالقدس المحتلة ودفعت بمزيد من قواتها إلى مدن شمال الضفة الغربية وتحديدا مدينتي نابلس وجنين ونفذت عدة اقتحامات واعتداءات ضد السكان.

في غضون ذلك، أعلن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه سيعقد اليوم اجتماعا أمنيا لبحث الرد على قتل المستوطنين.

وكانت قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على الشاب الفلسطيني فادي علوان فجر اليوم الأحد بالقدس بذريعة طعنه لمستوطنين مما أدى لاستشهاد على الفور..

ولاحقا اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد علوان واعتقلت والده وعمه وأطلقت قنابل الصوت لتفريق المحتجين والطواقم الصحفية، مما أدى لإصابة البعض بالاختناق.

وجاءت هذه العملية، بعد ساعات من طعن الشباب الفلسطيني مهند الحلبي لمستوطنين في القدس مما أدى لمقتل اثنين منهم أحدهم حاخام وجرح ثلاثة آخرين. وردت شرطة الاحتلال بإطلاق الرصاص على الحلبي مما أدى لاستشهاده.

الجزيرة نت

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.