الملك سلمان للرئيس هادي:أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن المملكة والخليج

كل الوطن - فريق التحرير
2016-04-18T12:20:33+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير5 أكتوبر 2015آخر تحديث : الإثنين 18 أبريل 2016 - 12:20 مساءً
الملك سلمان للرئيس هادي:أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن المملكة والخليج

كل الوطن- يمن برس: عقد الرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم الإثنين، جلسة مباحثات مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في القصر الملكي بجدة، بحضور ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعـــود، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وبحسب وكالة أنباء “سبأ” الرسمية، فقد أشاد الرئيس هادي، بجهود المملكة ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني وشرعيته في المحنه التي يمر بها، لافتا إلى أنه كان لها دورا محوريا وفاعلا، مع دول التحالف في تحقيق النجاحات والانتصارات التي يسعد بها الشعب اليمني تباعا في مختلف محافظاته ومناطقه .

وقال هادي: ” مثلما كانت الفرحة بالأمس تعم عدن ومقاوماتها الباسلة وأبنائها قاطبة بالتحرير فبشائر الفرح اليوم تتجدد أيضا في مآرب وجزيرة ميون وباب المندب والمخاء وصولا إلى تعز والحديدة وباقي مناطق اليمن”.

هادي، أشاد أيضا، بقرار الملك سلمان، بالتدخل في اليمن، من خلال عاصفة الحزم،التي بحسب وصفه، حملت بشائر الخير وبذور السلام الحقيقي والأمن للشعب اليمني في وطن يتوق للعدالة والمساواة والحكم الرشيد بعيدا عن الإقصاء والتهميش والنزعات الفئوية والمناطقية المقيتة.

من جانبه جدد الملك سلمان تأكيده على دعم المملكة ووقوفها إلى جانب اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بالرئيس هادي.

وقال الملك سلمان: “إن المملكة مع اليمن على الدوام وستظل كذلك محبة للشعب اليمني وداعمين له على مختلف المستويات “، مؤكداً أن أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن المملكة والخليج.

هذا وقد أطلع الرئيس هادي، الملك سلمان، على نتائج زيارته لعدن، وكذلك الاحتياجات الملحة التي ينتظرها اليمن في المراحل القادمة.
وقد تناول اللقاء جملة الاحتياجات الملحة للشعب اليمني في هذا الظروف لتجاوز التحديات التي يمر بها ف جوانبها الإنسانية والتنموية والإعمار والبناء.

حضر جلسة المباحثات من الجانب اليمني مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور محمد مارم ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الميتمي ونائب مدير مكتب الرئاسه الدكتور عبدالله العليمي باوزير والقنصل العام بجده السفير علي العياشي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.