وزير الصحة : سجلنا إصابات بالملاريا واتخذنا تدابير تمنع انتشارها

كل الوطن - فريق التحرير
2015-10-06T12:20:59+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير6 أكتوبر 2015آخر تحديث : الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 12:20 مساءً
وزير الصحة : سجلنا إصابات بالملاريا واتخذنا تدابير تمنع انتشارها

الكويت : (كونا): قال وزير الصحة السعودي خالد الفالح إنه تم تسجيل حالات إصابة بالملاريا. مؤكدا أنها حالات محدودة وتحت السيطرة ولا تشكل قلقا. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عنه القول اليوم إن “المنظومة الصحية في السعودية اتخذت الإجراءات اللازمة لمنع تفشي الملاريا لاسيما أنها مهيأة للتعامل مع هذه التحديات بأفضل الطرق”.

وذكر أن “الملاريا تنشأ في بيئة غير صحية تكثر بها المستنقعات والبعوض كما هي الحال في الجانب اليمني”. مشيرا إلى اتخاذ المملكة التدابير الوقائية اللازمة لمواجهة المرض بانتظار تحسن الأوضاع في اليمن للحد من انتشاره والقضاء على بؤر انتقاله. وحول حادث التدافع في منى. أوضح الفالح أن “موسم الحج بشكل عام بكل المعايير كان ناجحا واستطاعت فيه الأنظمة الصحية في المملكة استيعاب ملايين الحجاج ومن يخدمهم ولم تسجل أي أمراض معدية خلال الموسم”. وأضاف “التحقيق في الحادث جار ولم ينته وكل المؤشرات إلى الآن تشير إلى أنه عبارة عن تدافع وتصادم بين الحجاج الذين وجدوا في مكان واحد لأسباب ستظهر بعد التحقيق”. وذكر أنه التقى الوفد الإيراني بقيادة وزير الصحة “وتم التعاون المشترك للاعتناء بالجرحى والمصابين الإيرانيين وهم يشكلون العدد الأكبر من الجرحى والقتلى”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.