مواجهات بين متظاهرين وقوى الأمن في بيروت

كل الوطن - فريق التحرير
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير9 أكتوبر 2015آخر تحديث : الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 1:17 صباحًا
مواجهات بين متظاهرين وقوى الأمن في بيروت

كل الوطن، أسامة الفيصل، بيروت: تصاعدت حدة المواجهات بين المتظاهرين من حملات “بدنا نحاسب” و”بدنا وطن” و”جايي التغيير” و”طلعت ريحتكم”، وقوى الأمن الداخلي، في ساحة الشهداء، في بيروت.
وفي وقت حاول فيه المتظاهرون تخطي السياج الشائك والعوائق الحديدية امام مبنى النهار وسط بيروت للدخول الى الشارع المؤدي الى ساحة النجمة، قامت فرقة من مكافحة الشغب بمنع المتظاهرين من تخطي السياج الشائك. واستخدمت القوى الامنية خراطيم المياه، وقامت باعتقال العديد منهم.
وطالب المتظاهرون باستقالة وزير البيئة ورفع النفايات والإفراج عن أموال البلديات وتوقيف عقود سوكلين وتشغيل معامل الفرز.
وأكد الحراك ان ل”أهالي جوار المطامر الحالية والمزمع انشاؤها الكلمة الفصل في انشاء المطامر”، مؤكدين على رفضهم سياسة الطمر.
كذلك طالبوا بإجراء انتخابات نيابية فورا تضمن تمثيل الشعب اللبناني من دون تمييز.
بدورها أفادت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي عن “محاولة بعض المعتصمين تخطي السياج الأمني في ساحة الشهداء وطلبت منهم المحافظة على عدم خرق السياج”.
وسجّل تدافع بين المتظاهرين والقوى الامنية بمحاذاة الشريط الشائك وتم توقيف ثلاثة من المتظاهرين هم: بيار حشاش، فايز ياسين، ووارف سليمان. كما قامت القوى الأمنية برش المتظاهرين بخراطيم المياه لمحاولة تفريقهم ومنعهم من الوصول الى ساحة النجمة.
ولاحقا صدر عن قوى الامن ان المتظاهرين قاموا بـ “رمي حجارة وعبوات مياه على عناصر قوى الامن”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.