صاروخ “أطلس” ينطلق حاملا قمرا امريكيا للتجسس

كل الوطن - فريق التحرير
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير9 أكتوبر 2015آخر تحديث : الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 11:54 صباحًا
صاروخ “أطلس” ينطلق حاملا قمرا امريكيا للتجسس

فلوريدا : (رويترز): انطلق صاروخ غير مأهول طراز أطلس 5 من منصة اطلاق بولاية كاليفورنيا أمس حاملا قمرا صناعيا للتجسس و 13 قمرا صناعيا صغيرا لصالح الحكومة الامريكية. وانطلق الصاروخ الذي صنعته وأطلقته شركة يونايتد لونش ألاينس (يو.إل.ايه) وهي شراكة بين شركتي لوكهيد مارتن وبوينج من قاعدة فاندربيرج الساحلية لسلاح الجو الأمريكي الساعة (12:49 بتوقيت جرينتش) ونقل عملية الاطلاق على الهواء مباشرة موقع الكتروني تابع للشركة.

ولم يكشف عن طبيعة الشحنة الرئيسية التي يحملها الصاروخ وهي تخص مكتب الاستطلاع الوطني (إن.آر.أو). لكن المكتب الذي يدير أقمار التجسس الأمريكية تشارك مع الادارة الامريكية للطيران والفضاء (ناسا) وهي ادارة مدنية لوضع 13 قمرا صناعيا صغيرا في المدار تعرف باسم الاقمار المكعبة (كيوب ساتس).

وتستكشف ناسا ما اذا كان من الممكن تزويد هذه الأقمار الصغيرة التي لا يزيد وزنها عادة عن كيلوجرام واحد بكاميرات ومجسات ومعدات أخرى وما اذا كانت مناسبة للقيام بمهام بين الكواكب وعمليات فضاء أخرى. ووراء عدد من الأقمار الصغيرة التي أطلقت امس الخميس مشروع لناسا لاختبار الاتصالات البصرية فائقة السرعة بينما قال مكتب الاستطلاع الوطني انه سيستخدم 3 من هذه الاقمار لاختبار نظام اتصالات للراديو. وعلى مدى الاثني عشر عاما الماضية صنع طلبة الجامعات الامريكية والدراسات العليا وأطلقوا عشرات من تلك الاقمار الصناعية الصغيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.