تقرير لواشنطن بوست يزعم: عباس رجل دون خطة وتعب منه الفلسطينيون

كل الوطن - فريق التحرير
2015-10-10T13:16:49+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير9 أكتوبر 2015آخر تحديث : السبت 10 أكتوبر 2015 - 1:16 مساءً
تقرير لواشنطن بوست يزعم: عباس رجل دون خطة وتعب منه الفلسطينيون
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-10-09 10:42:24Z | |

كل الوطن- متابعات: كتب ويليام بوث تقريرا في صحيفة “واشنطن بوست”، يقول فيه إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لا يحظى بمحبة الفلسطينيين، وقد تعبوا منه. وفق عربى 21

ويقول بوث: “هذا وقت صعب لمحمود عباس لأن يكون زعيما فلسطينيا، فهو رجل بلا بلد أو تفويض شعبي أو حتى خطة”. وأضاف أن “الزعيم الفلسطيني يكافح من أجل البقاء، في ظل تراجع شعبيته وسخرية الإسرائيليين منه؛ إما لضعفه أو أنهم يتهمونه بالتحريض، فيما تحول عنه شعبه الفلسطيني، خاصة الشباب لشعورهم بالإحباط”.

ويشير ىالتقرير إلى أن الضفة الغربية تهتز تحت وقع التظاهرات والطعنات اليومية بالسكاكين، التي يقوم بها أفراد “الذئب المتوحد” من الشباب الفلسطيني ضد اليهود الإسرائيليين، ويتم الرد على المتظاهرين، وبينهم أطفال، برصاص الجيش الإسرائيلي. لافتا إلى أن عدد الجرحى الفلسطينيين في التظاهرات تجاوز الألف جريح، فيما قتل أربعة إسرائيليين، وجرح آخرون.

وتحدثت الصحيفة عن عودة عباس، الذي بلغ الثمانين عاما، من نيويورك، حيث احتفل بقرار الأمم المتحدة رفع العلم الفلسطيني على مقر الأمم المتحدة، ويعلق الكاتب بالقول: “كان يجب أن يكون نصرا وإن كان صغيرا، وفي فلسطين لا أحد اهتم”. فقد اعتبر عدد من الفلسطينيين المناسبة رمزية، ولن تفعل شيئا لإنهاء 50 عاما من الاحتلال العسكري الإسرائيلي لبلادهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.