لجنة جائزة الملك خالد تعتمد أسماء الفائزين بفروعها الثلاثة

كل الوطن - فريق التحرير
محليات
كل الوطن - فريق التحرير12 أكتوبر 2015آخر تحديث : الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 12:30 مساءً
لجنة جائزة الملك خالد تعتمد أسماء الفائزين بفروعها الثلاثة

الرياض : واس: رفع الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس هيئة جائزة الملك خالد الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على حرصه الدائم والملموس للارتقاء بالوطن وتدعيم قيمه ومبادئه من خلال توجيهاته المستمرّة الداعمة للمشروعات والمبادرات التي تخدم التنمية المستدامة في المملكة ومنها جائزة الملك خالد. مؤكدا سير الجائزة على هذا الخط الذي تصب أهدافها في مصلحة الوطن والمواطن.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع هيئة جائزة الملك خالد مساء أمس بمقر مؤسسة الملك خالد الخيرية بمدينة الرياض واعتماد أسماء الفائزين بفروعها الثلاثة لهذا العام وهي “شركاء التنمية” و “التميّز للمنظمات غير الربحية” و “التنافسية المسؤولة” بحضور أعضاء الهيئة رئيس لجنة التقييم والاختيار لفرع التميّز للمنظمات غير الربحية الدكتور سعود المتحمي ,وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل فقيه رئيس لجنة التقييم والاختيار لفرع التنافسية المسؤولة والدكتور ماجد القصبي وزير الشؤون الاجتماعية ووزير التجارة الصناعة الدكتور توفيق الربيعة ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء عضو مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية محمد آل الشيخ وعضوة مجلس الشورى الدكتورة ثريا عبيد رئيسة لجنة التقييم والاختيار لفرع شركاء التنمية. ورحّب الأمير فيصل بن خالد خلال الاجتماع بالأعضاء الجدد المنضمّين لهيئة الجائزة في دورتها الخامسة لهذا العام. مقدما شكره وتقديره لأعضاء هيئة الجائزة الآخرين ولجان التحكيم على جهودهم ودقة عملهم خلال سير عمل الجائزة.

يذكر أن جائزة الملك خالد تمنح سنويا لتكريم ودعم الأفراد والمنظمات غير الربحية ومنشآت القطاع الخاص الرائدة في المبادرات والممارسات التنموية الاجتماعية وسيحصل الفائزون بها على شهادات تقديرية تتضمن مبررات نيلها ودروع تذكارية ومبلغ مالي يمنح لكل جائزة، يقدّر بمليون ريال لفرع “التميز للمنظمات غير الربحية” ونصف مليون ريال للمبادرات الثلاث الفائزة بفرع “شركاء التنمية” أما الفرع الثالث فهو فرع “التنافسية المسؤولة” فتمنح جائزته لمنشآت القطاع الخاص التي تطبق أفضل الممارسات في دعم التنمية المستدامة والالتزام بالمسؤولية الاجتماعية التي من شأنها أن تعود على المجتمع بمنافع حقيقية وإيجابية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.