داود أوغلو: اقتربنا من تحديد منفذي “هجوم أنقرة”

كل الوطن - فريق التحرير
2015-10-12T20:25:40+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير12 أكتوبر 2015آخر تحديث : الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 8:25 مساءً
داود أوغلو: اقتربنا من تحديد منفذي “هجوم أنقرة”

كل الوطن- الأناضول : قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، إن السلطات تمكنت من تحديد كيفية وصول الانتحاريين الاثنين إلى موقع “هجوم أنقرة” العاصمة، وكيف تمكنا من نقل المتفجرات إلى المنطقة.

وأفاد داود أوغلو، في مقابلة مع قناة تلفزيونية محلية، أن التحقيقات اقتربت كثيرًا من تحديد اسم “يشير إلى تنظيم معين”، دون أن يسميه.

ولفت إلى أن الهجوم المذكور “لا يحوّل تركيا إلى سوريا، فهو هجوم ضد بلد متقدم وديمقراطي، تمامًا كما حصل في الحادي عشر من سبتمبر في نيويورك، أو في لندن ومدريد وباريس لاحقًا”، في إشارة إلى الهجمات التي استهدفت المدن المذكورة في أوقات متفرقة سابقًا.

وأضاف: “كأن السياسة الخارجية التي تتبعها تركيا أو علاقتها بالشرق الأوسط هي السبب في التفجيرات الانتحارية.. مع أن (بي كا كا) استخدمت التفجيرات الانتحارية في الكثير من الأماكن، ونحن في تركيا عرفنا الهجمات الانتحارية قبل الربيع العربي في الشرق الأوسط بكثير”.

وكان هجوم انتحاري مزدوج وقع الساعة العاشرة (السابعة ت.غ) من صباح السبت الماضي، قرب محطة القطارات، بالعاصمة التركية أنقرة، حيث كان يتجمع أشخاص قادمون من ولايات تركية أخرى، للمشاركة في تجمع بعنوان “العمل، السلام، الديمقراطية”، دعا إليه عدد من منظمات المجتمع المدني.

وأسفر الهجوم عن سقوط 97 قتيلًا، و246 مصابًا بينهم 48 حالتهم حرجة، بحسب آخر بيان للمنسقية العامة لرئاسة الوزراء التركية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.