رئيس وزراء فرنسا يزور حي البجيري في الدرعية التاريخية (صور)

كل الوطن - فريق التحرير
2015-10-13T14:02:05+03:00
عربي ودوليمحليات
كل الوطن - فريق التحرير13 أكتوبر 2015آخر تحديث : الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 2:02 مساءً
رئيس وزراء فرنسا يزور حي البجيري في الدرعية التاريخية (صور)

الرياض : واس: أدّى رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس والوفد المرافق له اليوم بزيارة لحي البجيري بالدرعية التاريخية. وكان في استقباله الأمير أحمد بن عبدالله محافظ الدرعية ومدير إدارة التطوير العمراني بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض المهندس عبدالله الركبان. وتجول رئيس الوزراء الفرنسي والوفد المرافق له في حي البجيري الذي جرى تطويره ضمن برنامج تطوير الدرعية التاريخية الذي تقوم عليه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بمشاركة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ومحافظة الدرعية وبلديتها حيث اطلع على ما يحتويه الحي من منشآت عمرانية وثقافية وسياحية.

1dc1f2539a6924da989d0c3ce5e55c45_w570_h650

كما تجول في المنطقة المركزية بالحي واطلع على ما تشتمل عليه من خدمات تجارية لزوار الحي والمنطقة وساحة البجيري وما تحتويه من جلسات للمتنزهين تطل على حي الطريف ومتنزَّه الدرعية. واستمع دولته إلى شرح عن برنامج تطوير الدرعية التاريخية الذي تقوم عليه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض والخطة التي وضعها البرنامج بهدف إعمار الدرعية التاريخية وتحويلها إلى مركز ثقافي سياحي على المستوى الوطني مع الحفاظ على خصائصها التاريخية والثقافية والعمرانية والبيئية. بعد ذلك تناول الضيف والوفد المرافق له الإفطار الشعبي المعهد بهذه المناسبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.