الأحساء: بائع لوز يتسبب في استنفار الأمانة (فيديو)

كل الوطن - فريق التحرير
2015-10-14T13:30:28+03:00
أخبار المناطقمحليات
كل الوطن - فريق التحرير14 أكتوبر 2015آخر تحديث : الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 1:30 مساءً
الأحساء: بائع لوز يتسبب في استنفار الأمانة (فيديو)

بعد مطالبة بائع اللوز في مقطع فيديو انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي بالسماح له بالبيع في الطرق إثر إنذاره من الجهات المختصة، حيث إن هذه الوسيلة الوحيدة التي يملكها لكسب رزقه، وقعت أمانة الأحساء بين كماشة الحفاظ على المظهر العام والأنظمة وبين أصحاب المباسط المتنقلة الذين يعتمدون على هذه المهنة لإعاشة عائلاتهم، حيث وجه أمين الأحساء المهندس عادل الملحم باجتماع عاجل في وقت متأخر من مساء أمس لإيجاد حل يحافظ على المصلحة العامة وفق الأنظمة المسموحة.

وأوضح خالد بووشل، الناطق الإعلامي باسم أمانة الأحساء قائلا: إشارة إلى ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتظلم أحد المواطنين من مراقبي الأمانة ومنعه من البيع، فإن المواطن يمارس البيع عبر التجوال، وتم رصده عدة مرات بطريق عين اللويمي المؤدي إلى عين الخدود بوضع طاولات العرض ومعدات بمواقع البيع ليتم استخدامها في اليوم التالي.

وأضاف فقد تم حجز الموقع بهذه المعدات دون رفعها لمدة طويلة، مشوها المظهر العام مع تجمع الأوساخ، إضافة إلى مضايقة مرتادي الطريق وتعريضهم ونفسه للخطر. وشدد على عدم المنع المباشر للبيع، وإنما أعطي إشعاراً لرفع كافة الأخشاب والحديد والارتداد عن الطريق وفق ما نصت عليه الأنظمة واللوائح.
وطالب مغردون بإنشاء أماكن مخصصة لذوي الدخل المحدود لدعمهم في مبيعاتهم الوطنية التي يحصدونها من مزارعهم مع توفير الاشتراطات التي تطلبها صحة البيئة والمظهر العام، في حين قدمت العديد من الأسواق المحلية دعمها لبائع اللوز بتوفير محل مخصص له مجانا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.