إيران .. عملية لجوء ثانية للاعب منتخب خلال شهر

كل الوطن - فريق التحرير
بالفارسي الفصيحعربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير14 أكتوبر 2015آخر تحديث : الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 2:43 مساءً
إيران .. عملية لجوء ثانية للاعب منتخب خلال شهر

تحدثت مصادر صحافية إيرانية، الیوم الأربعاء، عن عملية لجوء لاعب منتخب وطني آخر، مثل بلاده في مسابقات التجديف المختلفة خلال الأعوام الماضية، تتوجت في تحقيق ميدالية فضية آسيوية في العام الماضي لكنه آثر العيش في الغرب على بلاده.
وكتبت وكالة إيسنا الإخبارية أن “سعيد فضل أولى” ذهب إلى ألمانيا للمشاركة في دورة تدريبية لكنه رجح اللجوء في هذا البلد على الرجوع إلى إيران.
وسبق لسعيد فضل أن حقق مع زميل له في المنتخب الوطني الإيراني ميدالية فضية في مسابقة التجديف الزوجي بدورة الألعاب الآسيوية أنشون-كوريا الجنوبية عام 2014.
وعقب نبأ لجوء اللاعب، قال رئيس اتحاد التجديف الإيراني، غلامرضا أميني في حديث مع وكالة “آنا”، إنه “لاعلاقة لاتحاد اللعبة في قضية لجوء سعيد فضل إلى ألمانيا، حيث إن اللاعب ذهب للمشاركة في دورة تدريبية ولم يكن يمثل المنتخب الوطني الإيراني”، حسب قوله.
وقبل شهر تقريبا، تحدثت الوكالات الإيرانية، من بينها مهر وتابناك عن لجوء الرياضي محسن حاجيبور إلى الولايات المتحدة بعد مشاركته في بطولة المصارعة الرومانية التي أقيمت في مدينة لاس فيغاس الأميركية، لكن اقتنع بالرجوع إلى طهران بعد أسبوع إثر محاولات رئيس الاتحاد الإيراني الذي بقي في لاس فيغاس حتى رجوع اللاعب، حسب الوكالات الإيرانية.
وقبل سعيد فضل، كان لاعب منتخب إيران في المصارعة الحرة، عباس كلي كرمستاني، قد لجأ إلى ألمانيا بعد أن رفض الرجوع إلى بلاده العام الماضي، وسبقه في ذلك لاعب الجودو في المنتخب الإيراني وحيد سرلك.

المصدرالعربية نت
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.