نزاهة: السجن والفصل لكاتب عدل زور صك مواطن

كل الوطن - فريق التحرير
محليات
كل الوطن - فريق التحرير18 أكتوبر 2015آخر تحديث : الأحد 18 أكتوبر 2015 - 12:56 صباحًا
نزاهة: السجن والفصل لكاتب عدل زور صك مواطن

صرح المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة”، الأستاذ/ عبدالرحمن العجلان، ان الهيئة تلقت بلاغاً من أحد المواطنين يفيد فيه أنه اشترى أرضاً تبين له لاحقاً أن صك ملكيتها الصادر من إحدى كتابات العدل بمنطقة تبوك مزور، حيث أتضح أن كاتب العدل قام بإتمام إجراءات بيع الأرض عدة مرات دون حضور مالكها الأصلي، مما يمثل تزويراً بإثباتات وقائع كاذبة على أنها وقائع صحيحة.

وأضاف العجلان، بأن الهيئة اتخذت الإجراءات النظامية المقررة في هذا الشأن، وأحالت الموضوع إلى هيئة الرقابة والتحقيق وتابعت معها في ذلك، وصدر حكم المحكمة الإدارية القاضي، بإدانة كاتب العدل بما نسب إليه من تزوير واستعمال المُحرر المزور ومعاقبته بالسجن لمدة سنتين، ومعاقبة موظفين آخرين في نفس الدائرة، بالسجن لمدة سنتين لأحدهما وسنة للثاني، وتم تأييد الحكم من محكمة الاستئناف، وقد تابعت الهيئة الموضوع مع وزارة العدل التي أصدرت قرارها بفصل كاتب العدل المذكور.

وعبر المتحدث الرسمي لـ “نزاهة”، أن الهيئة إذ تعلن عن ذلك لتؤكد على أهمية تعاون المواطنين مع الهيئة في الإبلاغ عن حالات الفساد المالي والإداري، باعتبارهم أحد الشركاء المهمين في القضاء على جرائم الفساد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.