الخدمة المدنية: 6 شروط يجب توافرها للإيفاد للدراسة في الداخل

كل الوطن - فريق التحرير
محليات
كل الوطن - فريق التحرير19 أكتوبر 2015آخر تحديث : الإثنين 19 أكتوبر 2015 - 4:49 مساءً
الخدمة المدنية: 6 شروط يجب توافرها للإيفاد للدراسة في الداخل

الرياض : واس: أوضحت وزارة الخدمة المدنية أن هناك 6 شروط لإيفاد الموظف للدراسة بالداخل لغرض الحصول على (دبلوم بعد البكالوريوس) أو (الماجستير) أو (الدكتوراه) أو ما يعادل هذه المؤهلات حسب ما ورد بالمادة الثانية من لائحة الإيفاد للدراسة.

وجاء في مقدمة هذه الشروط اقتصار الإيفاد على المجالات العلمية والتخصصات التي ترى اللجنة أن حاجة العمل بالأجهزة الحكومية تدعو لها. وثانيا أن يكون الإيفاد تلبية لحاجة حقيقية لدى الجهة الحكومية وذلك من أجل رفع مستوى تأهيل بعض موظفيها إلى الحد الذي يمثل مطلبا أساسيا لتأدية العمل بكفاءة أو لتأهيلهم لأعمال جديدة تدخل ضمن نشاط الجهة، بحيث يكون ذلك من خلال ما تضعه كل جهة حكومية من خطة للإيفاد على أن يتم اعتمادها من قبل اللجنة. في حين جاء ثالث هذه الشروط بأن يكون التخصص والدرجة العلمية المطلوب الإيفاد عليها متوافقة مع طبيعة عمل المرشح للإيفاد للداخل أو العمل الذي يعد للإيفاد من أجله.

فيما حدد الشرط الرابع مضي مدة سنتين على الأقل في الخدمة الحكومية بصفة رسمية للمرشح للدراسة باستثناء الأطباء. ومن ثم الشرط الخامس القاضي بوجوب الحصول على القبول من إحدى الجامعات أو الكليات أو المعاهد في المملكة. وسادس هذه الشروط يحدد بأن لا تقل درجة التقدير في تقويم الأداء الوظيفي للمرشح عن (جيد جدا).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.