“أبل” تحظر مئات التطبيقات الخبيثة تتجسس على مستخدمي “آي فون” سراً

كل الوطن - فريق التحرير
تكنولوجيا
كل الوطن - فريق التحرير20 أكتوبر 2015آخر تحديث : الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 - 11:27 صباحًا
“أبل” تحظر مئات التطبيقات الخبيثة تتجسس على مستخدمي “آي فون” سراً
SAN FRANCISCO, CA - SEPTEMBER 9: Apple Senior Vice President of Worldwide Marketing Phil Schiller speaks about the new iPhone 6s and 6s Plus during a Special Event at Bill Graham Civic Auditorium September 9, 2015 in San Francisco, California. Apple Inc. unveiled latest iterations of its smart phone, forecasted to be the 6S and 6S Plus and announced an update to its Apple TV set-top box. (Photo by Stephen Lam/ Getty Images)

قامت شركة “أبل” بإزالة المئات من “التطبيقات الخبيثة” من مخزن “آي تونز”، تقوم سراً بجمع المعلومات الشخصية لمستخدمي هواتف “آي فون”، وأجهزة “آي باد”، مما يجعلها عرضة للقرصنة بسهولة.

معظم تلك التطبيقات، التي يبلغ عددها 256 تطبيقا، منشأها الصين، ولكنها متاحة للمستخدمين من مختلف أنحاء العالم، وجرى تحميلها من مخزن تطبيقات آبل لأكثر من مليون مرة، وفق خدمة تحليل التطبيقات “سورس دي إن أيه”، أول من كشف عن تلك البرامج.

ويستخدم مصممو هذه التطبيقات “حزمة برامج تطويرية”، قامت إحدى الشركات الدعائية الصينية تُدعى “يومي” بتصميمها، تسمح للمطورين بوضع إعلانات خاصة بهم على تطبيقاتهم.

وتقوم تلك البرامج بجمع المعلومات الشخصية عن مستخدمي الهواتف الذين يقومون بتحميل تلك التطبيقات، بما في ذلك عناوين بريدهم الإلكتروني، والرقم المسلسل الخاص بأجهزة آي فون، وإرسالها إلى خوادم “يومي”، لتلتف بذلك على قواعد الخصوصية التي وضعتها “أبل” لمطوري التطبيقات.

المصدرCNN
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.