نعوش تحمل جثامين 26 جندياً روسياً من سوريا إلى أوكرانيا

كل الوطن - فريق التحرير
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير22 أكتوبر 2015آخر تحديث : الخميس 22 أكتوبر 2015 - 12:05 صباحًا
نعوش تحمل جثامين 26 جندياً روسياً من سوريا إلى أوكرانيا

كل الوطن- وكالات: قالت عدة مواقع إخبارية أوكرانية إن جثثا لـ 26 جنديا بسلاح البحرية الروسية وصلت سرا إلى مدينة “سفاستبول” الواقعة في جزيرة القرم، قادمة من سوريا خلال الأيام الماضية وفق ما أكدت لهم مصادر استخباراتية.

ونقل موقع uatoday أوكرانيا اليوم عن مدير جهاز المخابرات الأوكرانية أن الجنود الروس ربما يكونون ماتوا نتيجة ظروف صحية سيئة في سوريا.

وأكد موقع أوكراني آخر هو أوبزيرفاتيل أن طائرة عسكرية روسية نقلت جثث الجنود الذين قال إنهم روس قضوا نحبهم في سوريا الأيام الماضية إلى مدينة “سفاستبول” الأوكرانية الواقعة تحت السيطرة الروسية، وفقاً لـ”هافنجتون بوست عربي”.

وقال موقع يونيان الإخباري إن القوات الروسية في سوريا لا تستطيع تأمين ظروف صحية آمنة لجنودها الذين أصيب عدد منهم بأمراض مميتة.

وكانت أنباء أخرى قد ترددت في وقت سابق من اليوم عن مقتل 3 جنود روس وإصابة آخرين في سوريا أثناء قتالهم إلى جانب قوات النظام السوري إلا أن المسؤولين الروس قاموا بنفيها.

وكالة رويترز للأنباء كانت قد نقلت عن مصدر عسكري رفيع قريب من دمشق خبر مقتل 3 جنود روس على الأقل قتلوا وجرح آخرين بقذيفة على موقعهم في محافظة اللاذقية الليلة الماضية، وهي المدينة التي اختارتها القيادة الروسية لكونها الأكثر أمنا لعناصرها، إلى جانب أنها ميناء بحري.

وأكد المصدر المؤيد للحكومة والمطلع على مجريات الأحداث العسكرية في سوريا أنه كان هناك 20 روسياً في الموقع في منطقة النبي يونس حينما سقطت القذيفة.

ومن جانبه ذكر رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مصادره في المنطقة أكدت وفاة الروس، ولكنه لم يعط رقماً لعدد الحالات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.