شاب يقرصن الحساب الإلكتروني لمدير الاستخبارات الأمريكية تضامنا مع فلسطين

كل الوطن - فريق التحرير
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير22 أكتوبر 2015آخر تحديث : الخميس 22 أكتوبر 2015 - 10:56 صباحًا
شاب يقرصن الحساب الإلكتروني لمدير الاستخبارات الأمريكية تضامنا مع فلسطين

أ ف ب: أكد شاب أمريكي أنه تمكن من قرصنة الحساب الإلكتروني لمدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ( سي آي إيه) جون برينان وأنه عثر على وثائق حساسة، موضحا أنه قام بهذه العملية “تضامنا مع الشعب الفلسطيني”.

وأكد هذا الشاب في تغريده على حسابه على موقع “تويتر” أنه قام بذلك “تضامنا مع الشعب الفلسطيني ولحث الولايات المتحدة على وقف تقديم الدعم المالي لإسرائيل”.

هذا، وفي تصريح لجريدة “نيويورك بوست” الأمريكية، أكد الشاب القرصان أنه قام بالعملية “بطلب من أصدقائه الذين أسسوا جمعية قراصنة”، مضيفا “أنه عثر على وثائق حساسة ومهمة لمدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ومعطيات شخصية أخرى تخص حوالي عشرة موظفين في نفس الوكالة، إضافة إلى أرقام هواتف بعض المسؤولين الآخرين الذين يتعاملون مع مدير الوكالة ووثائق أخرى تتعلق بالعراق وأفغانستان.

وفي مقابلة مع قناة “سي إن إن” الأمريكية، وضح الشاب الأمريكي، الذي يبلغ من العمر 22 سنة، أنه لم يواجه صعوبات كبيرة لقرصنة الحساب الإلكتروني لمدير وكالة المخابرات المركزية، بل نصب خدعة لنظام شركة الاتصالات “فريزون” التي قدمت له، عن طريق الخطأ جميع المعلومات التي تخص الحساب الإلكتروني لمدير وكالة المخابرات المركزية. وهذا ما سمح له في التحكم في حساب “آ أو آل” التابع للمسؤول الأمني الأمريكي واختراقه لكشف كل ما يتضمنه من معلومات ووثائق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.