السعودية تدرس 2285 حساباً بنكياً مشتبها بتمويل الإرهاب

كل الوطن - فريق التحرير
محليات
كل الوطن - فريق التحرير22 أكتوبر 2015آخر تحديث : الخميس 22 أكتوبر 2015 - 1:41 مساءً
السعودية تدرس 2285 حساباً بنكياً مشتبها بتمويل الإرهاب

كشفت وزارة الداخلية السعودية، إحصائيات جديدة عن تمويل الإرهاب داخل المملكة.
وقالت عبر حسابها في تويتر “تلقت الإدارة العامة للتحريات المالية خلال عام 2014 (126) بلاغا عن حالات اشتباه بتمويل إرهاب، وتم إحالة 37 منها للتحقيق”.
وأضافت “61% من البلاغات التي تلقتها التحريات المالية عن جرائم تمويل الإرهاب خلال عام 2014، وردت من مؤسسات مالية، بينما 31% من البلاغات وردت من مواطنين ومقيمين”.
وأوضحت “88% من البلاغات التي تلقتها التحريات المالية عن جرائم غسل الأموال خلال عام 2014، وردت من مؤسسات مالية”.
وأكدت على ” تقدمت التحريات المالية بـ(505) طلبات للكشف عن حسابات بنكية تم الاشتباه باستخدامها في عمليات غسل أموال أوتمويل إرهاب”.
وذكرت أن “التحريات المالية قامت بدراسة (2285) حسابا بنكيا للاشتباه في استخدامها في عمليات غسل أموال أو تمويل إرهاب، ونظر القضاء (975) قضية ذات علاقة بجرائم تمويل إرهاب، و(8) قضايا ذات علاقة بجرائم غسل أموال، وتلقت التحريات المالية (143) طلبا دوليا للحصول على معلومات بشأن حالات اشتباه في عمليات تمويل إرهاب”.
وزادت الوزارة “تقدمت التحريات المالية بـ (6) طلبات دولية للحصول على معلومات بشأن حالات اشتباه في عمليات تمويل إرهاب، تلقت التحريات المالية (245) طلبا دوليا للحصول على معلومات بشأن حالات اشتباه في عمليات غسل أموال، وتقدمت التحريات بـ(82) طلبا دوليا للحصول على معلومات بشأن حالات اشتباه في عمليات غسل أموال”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.