ركل القنبلة الإسرائيلية: محامي فلسطيني يصبح” عالمياً”

كل الوطن - فريق التحرير
2015-10-23T12:52:20+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير22 أكتوبر 2015آخر تحديث : الجمعة 23 أكتوبر 2015 - 12:52 مساءً
ركل القنبلة الإسرائيلية: محامي فلسطيني يصبح” عالمياً”

كل الوطن متابعات- العرب الان :شاركت نقابة المحاميين الفلسطينيين يوم الاثنين الماضي بمظاهرة تضامناً مع المحتجين في باحة المسجد الأقصى في القدس، وتعرضت المظاهرة الى قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيلة للدموع. وفي خضم الاحتجاجات الُتقطت صورة لمحامي فلسطيني يركل قنبلة الغاز برجله بعيداً، وتمت مشاركة الصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وصلت الصورة الى برنامج الفوتشوب حيث تداولها المستخدمون وحولوها الى شخصية “meme”” وهو مصطلح الكتروني يطلق على الصور أو الكلمات التي تلقى رواجاً وتنتشر بشكل كبير بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تبعاً لموقف أو حادثة ما. وهو يحمل رموزاً ورسائل تتراوح بين الفكاهة والقضايا الجديّة.

ونشرها موقع الترفيه BuzzFeed تقرير يجمع الصور المدبلجة من حسابات المغردين على مختلف المواقع والتي تنوعت بين وضع صورته مع أوباما واحياناً حفلات راقصة، واسُتخدمت كذلك في فعاليات رياضية متنوعة، ومن الملاحظ أنها لاقت رواجاً واستحساناً لدى الجمهور الرياضي خاصة فطريقة الركلة كما علّقَ المغردون هي “أفضل من ركلات رونالدو”.وإن دل مؤشر التفاعل الجمهور الغربي والأجنبي على هذه الصورة فإنما يدل على مدى قوة مواقع التواصل الاجتماعي في نشر الرسائل والصور الحقيقية من فلسطين المحتلة أمام إرهاب الاحتلال الإسرائيلي الذي يحاول أن يغطي جرائمه ويتلون تحت أقنعه مُحبة للسلام أمام العالم.

محامي يركل قنبلة غاز (1).jpg
محامي يركل قنبلة غاز (6).jpg
محامي يركل قنبلة غاز (7).jpg
محامي يركل قنبلة غاز (3).jpg
محامي يركل قنبلة غاز (8).jpg
محامي يركل قنبلة غاز (10).jpg
محامي يركل قنبلة غاز (9).jpg
محامي يركل قنبلة غاز (5).jpg
محامي يركل قنبلة غاز (2).jpg
محامي يركل قنبلة غاز (4).jpg
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.