إحالة وزير مصري سابق إلى محكمة الجنايات بتهمة الفساد

كل الوطن - فريق التحرير
2015-10-24T23:55:21+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير24 أكتوبر 2015آخر تحديث : السبت 24 أكتوبر 2015 - 11:55 مساءً
إحالة وزير مصري سابق إلى محكمة الجنايات بتهمة الفساد

قالت مصادر قضائية، إن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري السابق صلاح هلال، الذي ألقي القبض عليه الشهر الماضي، أحيل اليوم السبت، إلى محكمة الجنايات في قضية الفساد المعروفة إعلاميا بـ«قضية الفساد الكبري في وزارة الزراعة» بحسب “رويترز”

كانت النيابة العامة، قررت في وقت سابق، حبس كل من وزير الزراعة المقال، صلاح الدين هلال، ومدير مكتبه محي الدين قدح، ورجل الأعمال أيمن الجميل، «الراشي»، ومدير مكتب وزير الثقافة الأسبق محمد فودة، «الوسيط»، المتهمين في قضية الرشوة والفساد بوزارة الزراعة.

وقالت في بيان لها، إن المستشار علي عمران، القائم بأعمال النائب العام، أستعرض نتيجة التحقيقات التي أجرتها نيابة أمن الدولة العليا، القضية رقم 673 لسنة 2015، حصر أمن دولة العليا، الخاصة بطلب وتلقي مسؤولي وزارة الزراعة أشياء عينية ممثلة في بعض الهدايا، وطلب بعض العقارات من المتهم أيمن الجميل، مقابل تقنين إجراءات مساحة أرض قدرها 2500 فدان بوادي النطرون.

وبحسب البيان، تمثلت تلك الهدايا في عضوية عاملة في النادي الأهلي بمبلغ 140 ألف جنيه، ومجموعة ملابس من أخد محلات الراقية قيمتها 230 ألف جنيه، وهاتفين محمول قيمتهما 11 ألف جنيه، وإفطار في شهر رمضان بأحد الفنادق بتكلفة 14 ألف جنيه، وطلب سفر لأسر المتهمين وعددهم 16 فردا لآداء فريضة الحج بإحدى الشركات بتكلفة 70 ألف ريال سعودي للفرد.

وشملت قائمة الهدايا محل «الرشوة» أيضا طلب وحدة سكنية بإحدى المنتجعات بمدينة 6 أكتوبر قيمتها 8 مليون و250 ألف جنيه.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية بمعاونة الأجهزة الأمنية، ألقت القبض على وزير الزراعة صلاح هلال، في ميدان التحرير، عقب خروجه من مجلس الوزراء، بعد تقديم استقالته من منصبه

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.