فيسبوك تحل مشكلة استنزاف بطاريات هواتف آيفون

كل الوطن - فريق التحرير
2015-10-25T14:18:39+03:00
تكنولوجيا
كل الوطن - فريق التحرير25 أكتوبر 2015آخر تحديث : الأحد 25 أكتوبر 2015 - 2:18 مساءً
فيسبوك تحل مشكلة استنزاف بطاريات هواتف آيفون

اعترف مسؤولون قائمون على شبكة التواصل الاجتماعي، “فيسبوك”، بأن تطبيقهم لهواتف شركة “أبل”، يستنزف طاقة بطارية هواتف “آيفون”، ولذلك أصدروا نسخة جديدة، الخميس، من شأنها أن تحل المشكلة.

ويتضمن التحديث إصلاحين رئيسين حسب قول الشركة، الأول يصحح مشكلة الصوت الخلفي، والثاني يعالج مشكلة في البرمجة تتسبب في عمل معالج الهاتف من دون داع، ففي السابق إذا شاهدت مقطع فيديو على التطبيق، ثم انتقلت إلى تطبيق آخر لتفعل شيئا آخر، سيظل “فيسبوك” مستيقظا، مستنزفا طاقة الهاتف. وشبه آري غرانت، مهندس برمجة في “فيسبوك”، دورة المعالج التي يتسبب بها التطبيق بأنها “مثل طفل في السيارة يسأل “هل وصلنا؟ هل وصلنا؟ هل وصلنا؟” السؤال نفسه لا يُسفر عن أي تقدم في الوصول إلى الوجهة. هذه المعالجة المتكررة تتسبب في استخدام مزيد من شحنة البطارية، والنسخة التي تم إصدارها فيها بعض التحسينات التي تعمل على تطوير هذا الأداء”. ويقول مسؤولون في “فيسبوك” وفقا لـ “سي. إن. إن” إنهم أصدروا التغيرات استجابة لشكاوى المستخدمين التي بدأت بعد وقت قصير من إطلاق شركة أبل نظام تشغيلها الجديد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.