رياح مثيرة للأتربة على مكة المكرمة ونجران الأجزاء الغربية من منطقة الرياض

كل الوطن - فريق التحرير
أخبار المناطق
كل الوطن - فريق التحرير26 أكتوبر 2015آخر تحديث : الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 1:11 مساءً
رياح مثيرة للأتربة على مكة المكرمة ونجران الأجزاء الغربية من منطقة الرياض

الرياض : واس: توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق تبوك والجوف وحائل والحدود الشمالية والمدينة المنورة، مع فرصة لتكّون السحب الرعدية الممطرة فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات مناطق عسير وجازان, والباحة, فيما تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي مكة المكرمة ونجران كذلك على الأجزاء الغربية من منطقة الرياض, والأجزاء الشرقية من منطقتي عسير والباحة .

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 20- 40 كم/ساعة، في حين يكون ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 15-35 كم/ساعة على سطح الخليج العربي، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالة البحر متوسط الموج .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.