الجيش المصري يعلن تدمير 12 فتحة نفق مع غزة

كل الوطن - فريق التحرير
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير26 أكتوبر 2015آخر تحديث : الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 11:31 مساءً
الجيش المصري يعلن تدمير 12 فتحة نفق مع غزة

كل اوطن-الأناضول: قال الجيش المصري ، مساء اليوم الإثنين، إنه تم “اكتشاف وتدمير 12 فتحة نفق على الشريط الحدودي مع قطاع غزة، وضبط متسللين فلسطينيين” بحسب بيان لوزارة الدفاع.

ووفق البيان الذي نشرته الوزارة على موقعها الرسمي “تمكنت قوات حرس الحدود بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير 12 فتحة نفق جديد على الشريط الحدودى مع قطاع غزة، وضبط متسللين فلسطينيين”.

ومنذ عزل محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب، في يوليو/ تموز 2013، وما أعقب ذلك من هجمات استهدفت مقارًا أمنية في شبه جزيرة سيناء المتاخمة للحدود مع قطاع غزة، شددت السلطات المصرية من إجراءاتها الأمنية على حدودها البرية والبحرية مع القطاع، حيث طالت تلك الإجراءات، حركة الأنفاق.

وبدأ الجيش المصري، ومنذ منتصف الشهر الماضي، ضخ كميات كبيرة من مياه البحر على طول الشريط الحدودي، بين مصر وقطاع غزة، بهدف تدمير الأنفاق الممتدة أسفله، بالتوازي مع عمليات عسكرية تشهدها شمال سيناء ورفح المصرية ضد مسلحين تستهدف مقرات أمنية وعسكرية مصرية.

وتعمل السلطات المصرية، منذ أكتوبر/ تشرين أول 2014 على إنشاء منطقة عازلة على طول الشريط الحدودي مع قطاع غزة، وتحديدًا في مدينة رفح، وبعرض 2 كيلو متر من أجل “مكافحة الإرهاب” كما تقول السلطات المصرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.