“#برضو_محدش_راح” يتصدر تويتر مع جولة الإعادة لانتخابات مصر

كل الوطن - فريق التحرير
2018-03-18T17:26:46+03:00
تويترعربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير27 أكتوبر 2015آخر تحديث : الأحد 18 مارس 2018 - 5:26 مساءً
“#برضو_محدش_راح” يتصدر تويتر مع جولة الإعادة لانتخابات مصر
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-10-27 19:04:54Z | | Lÿÿÿÿ

كل الوطن- متابعات: بعد مشاركة ضعيفة في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية في مصر، تشهد جولة الإعادة للمرحلة ذاتها إقبالا محدودا للغاية. وفي المقابل، شهد هاشتاج (وسم) “#برضو_محدش_راح” تفاعلا كبيرا عبر تويتر.

وكانت مراكز الاقتراع قد فتحت أبوابها في 14 محافظة مصرية ليدلي الناخبون بأصواتهم في جولة الإعادة، وبدأ التصويت في الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي.وفق (عربى21)

وقد احتل هاشتاج “#برضه_محدش_راح” المركز الرابع في قائمة أعلى الوسوم تداولا. وطبقا لموقع تحليل الوسوم “keyhole”، فقد بلغت نسبة المشاهدات عبر الوسم حتى الآن 8,039,232 مشاهدة.

وعبر هاشتاج “#برضو_محدش_راح”، والذي عاد لتصدر تويتر للمرة الثانية خلال تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، عاود النشطاء السخرية من مقاطعة الانتخابات وخلو المقرات الانتخابية مع إقبال كبار السن فقط عليها.

وقال الحقوقي هيثم أبو خليل: “برضو محدش راح القائد بائع الأمل.. (نابليون بونابرت)”.

وقالت مريم سامي: “ليه نروح والأسعار نار بعد سنتين من حكم العسكر، نروح ليه والدولار بيغلي والعسكر خرب البلد، نروح ليه والمجاري مغرقة بيوتنا، نروح ليه والبلد خربانة “.

وغرد الناشط خالد أحمد “أخي المواطن: لا تجعل عزوف الناخبين عن الذهاب ل #جولة_الإعادة مادة لسخريتك. اللجنة العليا تناشدك: ربنا مايوقعك في ضيقة”.

وأشار رمزي معتز إلى فارق المشاركة بين ناخبي ما بعد 25 يناير وناخبي ما بعد انقلاب 3 تموز/ يوليو، فقال: “أنا لا أعلم كيف هذه الدولة لديها قناعة أنها أحدثت ثورة، انظر لطوابير الانتخابات بعد 25 يناير وبعد 30 سونيا فرق كبير جدا وبرضو محدش راح”.

وقال أحمد المهدي: “محدش راح لأنهم يعلمون أن هذه مهزلة، محدش راح لأن صوته ليس له قيمة، محدش راح لأنه حينما ذهب قيل له رأيك خطأ فلماذا سيذهب”.

كذلك علق صاحب حساب “حرب بالوكالة” بالقول: “الجيش غير منتبه من استيلاء رؤوس الأموال وتجار المخدرات والكنيسة وعملاء إسرائيل على البرلمان لأن الجيش متفرغ لسرقة الشعب “.

وأشار النشطاء إلى التغطيات الإعلامية للفضائيات المصرية “المبالغ بها”، على حد وصفهم، حيث صورت جولة الإعادة على أنها تشهد إقبالا كاسحا.

وقال صاحب حساب “أمير.ك” معلقا على صور مساعدة الشرطة للعجائز أمام اللجان: “انشر يا بني صور الشرطة التي تساعد السيدة العجوز لكن بكثافة هذه المرة، نحن لا يسأل فينا غير العجائز”.

وغرد صاحب حساب “بكار 74”: “يقولون لم نلاحظ مشاكل في سير الانتخابات، أساسا أين هي الانتخابات؟ عساكركم فقط هم من في اللجان مع عصابة القضاء”.

وفسر محمد رضا أن مقاطعة المصريين للانتخابات إنما هي نوع من أنواع العصيان المدني، وقال: “ما فعله المصريون مع انتخابات برلمان مرجان لا بد أن يدرس على أنه عصيان مدني بدون توجيه من أحد. إنها الفطرة وعدم الاقرار بالظلم”.

وعبر أحمد الشيخ عن ضعف التمثيل في البرلمان، فقال: “تخيل أن مرشح عن الشعب يفوز بـ5 أصوات فقط، يعني حينما يقول أنا ممثل عن الشعب تقول له اسكت يا أبو خمسة أنت تمثل أمك وإخوتك فقط”.

(عربى21)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.