جدة تشهد انطلاق أول منتدى سعودي للثقافة القانونية.. بعد غد السبت

بالتعاون مع لجنة المحامين بالغرفة التجارية الصناعية بجدة

كل الوطن - فريق التحرير
2015-10-28T15:14:27+03:00
أخبار المناطق
كل الوطن - فريق التحرير28 أكتوبر 2015آخر تحديث : الأربعاء 28 أكتوبر 2015 - 3:14 مساءً
جدة تشهد انطلاق أول منتدى سعودي للثقافة القانونية.. بعد غد السبت

وسط مشاركة مجموعة من كبار المحامين والمثقفين القانونيين وأصحاب الخبرات في القضايا والقضاة في أروقة العدالة تنطلق بعد غداً السبت ولمدة أربعة أيام فعاليات منتدى الثقافة القانونية 2015م بفندق هيلتون جدة.

حيث تتمحور رؤية منتدى الثقافة القانونية 2015م حول خلق ثقافة قانونية يعي فيها المواطن حقوقه وواجباته إلى جانب العمل على نشر ثقافة العلم بالقانون وثقافة احترام القانون ووسائل تحقيقها‏‏.

وأوضح أمين عام المنتدى الدكتور محمد درويش سلامه بأن منتدى الثقافة القانونية يعد بادرة قانونية تجمع شتات المسائل الثقانونية التي يحتاجها المجتمع ويهدف لتبادل المعارف العلمية والخبرات العملية وتمكين الحاضرين من الاستفادة من تلك الخبرات، وصقل مهاراتهم، وزيادة معلوماتهم، معرباً عن أمله أن يسهم المنتدى في بناء المهارات والحلول القانونية للمجتمع، والاستفادة من تلك المعلومات التي تطرح في المنتدى.

وبين الدكتور محمد درويش سلامه بأن منتدى الثقافة القانونية الذي تنظمه مجموعة الإبداع الإداري بالتعاون مع لجنة المحامين بالغرفة التجارية الصناعية بجدة يهدف لتنمية الثقافة القانونية لدى أبناء المجتمع فضلاً عن استعراض الطرق العملية والناجحة في حل المشكلات القانونية، مشيراً إلى أن المنتدى يحظى بمشاركة نخبة من المحاضرين والمدربين والقانونيين المتخصصين في العمل القانوني والعدلي من داخل المملكة وخارجها.

وأضاف د. سلامه بأن المنتدى يستهدف العاملين والموظفين في القطاعين العام والخاص ومنسوبي الهيئات والإدارات الحكومية ورجال الأعمال ومدراء المنشآت التجارية وأصحاب القضايا في المحاكم واللجان القضائية والمحامون والمستشاون القانونيون وطلاب الجامعات والكليات والمعاهد والمهتمون بالتطورات التشريعية والقضاية والنظامية وجميع أفراد المجتمع.

وأعرب د. محمد سلامه عن اعزازه بالشراكة مع لجنة المحامين في تنظيم منتدى الثقافة القانونية 2015م، والذي يُعد من أهم المنتديات في مجال التطوير القانوني، مبيناً بأن المنتدى يهدف لتعميق الثقافة القانونية وسيتناول العديد من المسارات وأوراق العمل منها مسار الثقافة القانونية في العمل، والثقافة القانونية في الأحوال الشخصية، والثقافة القانونية في الأعمال التجارية وغيرها من المسارات.

وأضاف د. سلامه بأن المنتدى يأتي من خلال حاجة المجتمع للمعرفة القانونية لتثقيفهم وتوعيتهم وإعطائهم الصبغة القانونية الصحيحة لحل قضاياهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.