المملكة تردّ على اتهامات “بان كي مون” بقصف مستشفى أطباء بلا حدود

كل الوطن - فريق التحرير
2015-10-29T16:03:37+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير29 أكتوبر 2015آخر تحديث : الخميس 29 أكتوبر 2015 - 4:03 مساءً
المملكة تردّ على اتهامات “بان كي مون” بقصف مستشفى أطباء بلا حدود

أعربت المملكة اليوم (الأربعاء) عن أسفها لاتهامات أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون للتحالف بقصف مستشفى أطباء بلا حدود، مطالبة إياه بالتريث والتأكد من معلوماته بشأن الحادث.

وقال سفير المملكة في الأمم المتحدة عبدالله المعلمي وفقا لـ “العربية الحدث” إن الادعاءات التي صرح بها بان كي مون حول قصف التحالف لمستشفى تابع لأطباء بلا حدود مرفوضة تماما، مشيرا إلى أن “أطباء بلا حدود” زوّدت التحالف بإحداثيات المستشفى، وأن المستشفى بالنسبة للتحالف هدف محرم.

وأضاف: “نأسف للتصريح المنسوب لأمين الأمم المتحدة، كيف تم ضرب المستشفى؟ نحن لا نعلم وهناك تحقيق كامل وصريح تتولاه الحكومة اليمنية”، مؤكدا أنهم على علم بهجمات مماثلة قام بها الحوثيون ونسبوها إلى التحالف وأن الأمر الحكيم هو انتظار نتائج التحقيق، إذ من السابق لأوانه الوصول لأي استنتاجات شبيهة لما صرح به أمين الأمم المتحدة.

وتابع أن بان كي مون لم يتريث للحصول على كافة المعلومات حول انفجار المستشفى، مبينا أن طائرات التحالف لم تنفذ أي عمليات بصعدة وقت الحادث وأن أقرب طلعة جوية قام بها التحالف كانت تبعد عن مكان المستشفى ما لا يقل عن 40 كيلو مترا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.